محافظ مطروح: انتهاء الاستعدادات للصيف قبل 25 مايو الجارى

الجمعة، 22 مايو 2015 12:33 ص
محافظ مطروح: انتهاء الاستعدادات للصيف قبل 25 مايو الجارى محافظ مطروح خلال الاجتماع
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح اجتماعاً للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الصيف السياحى 2015، بحضور اللواء العنانى حمودة مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح والسيد الإمام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير المساعد ورئيس مدينة مرسى مطروح، والجهات الأمنية والمديريات الخدمية المعنية.

حيث شدد المحافظ على ضرورة إنهاء كل الأعمال قبل 25 مايو الجارى وإنهاء التجهيزات والتطويرات من دهانات للبلدورات والأعمدة والأرصفة، وتجميل لشكل الطفطف والكورنيش والحدائق وغيرها، مع الوضع فى الاعتبار أهمية تقديم خدمات متميزة لأهالى المحافظة وزائريها، وتفادى كل السلبيات السابقة والحفاظ على الشكل الجمالى والسياحى لمطروح.

ووجه المحافظ إلى رئيس مدينة مرسى مطروح بالسيطرة على أسعار الشماسى والكراسى بالشواطئ، من خلال عمل لافتات وتذاكر حجز مطبوعة محدد بها الأسعار تفاديا لاستغلال أصحاب الشماسى للمصطافين مع الاهتمام بمتابعة نظافة الشواطئ وتراخيص الغطاسين وتفرغهم لمراقبة البحر وحماية المصطافين.

وشدد المحافظ على نظافة شوارع المدينة وعمل محاضر بيئة لمخالفات النظافة، وإصلاح سيارات الكنس وإزالة التعديات على الأرصفة والشوارع، كذلك المرور على محلات الفاكهة وإلزامهم بعدم بيع الخضار وتغريم المخالفين، ومنع كل أعمال البناء بالمدينة بعد أول يونيو.

كما أكد المحافظ أنه ستتم إقامة نقطتى شرطة بشاطئ روميل والغرام، مع تحديد علامات وإشارات لعوامات الأمان للمصطافين، ومنع مرور الخيول بالشواطئ وسحبها وتغريم أصحابها.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من تطوير طريق عجيبة من إنارة الأعمدة والدهانات وإعادة رصف الطريق وتوفير الاعتمادات المالية لذلك.

كذلك وجه المحافظ إلى التنسيق بين مجلس مدينة مرسى مطروح وحرس الحدود والحماية المدينة لتحديد أعداد ومسار الجيت سكى والبنانا بمسافة لا تقل عن 100 متر عن الشاطئ مع تحديد عدد الركاب ونقاط البداية والنهاية، ومراجعة الاحتياطات الأمنية بها وتفتيشها دوريا للاطمئنان على مدى صلاحية مواتير وماكينات ومعدات تشغيلها وعمل متابعة ومحاضر لها فى حالة المخالفات.

كذلك تحديد أماكن وخطوط سير للدراجات والبيدج باجى بعيداً عن أماكن المصطافين والحفاظ على أرواحهم.

كما وجه المحافظ إلى وكيل وزارة الصحة بمراجعة كفاءة المستشفيات واستعدادها الدائم وتوافر الأدوية وتجهيز نقاط الإسعاف بالشواطئ وسيارات رش المبيدات وتكثيفها للقضاء على الحشرات.

كما وجه المحافظ إلى مدير عام مديرية التموين بالرقابة والمتابعة على المحلات التجارية ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود والبوتاجاز، مع صرف الخبز للمصطافين من خلال كروت التموين الذكية أو بالسعر الحر .

كما شدد المحافظ على مراجعة وتأمين التيار الكهربى خلال موسم الصيف لجميع المرافق الحيوية خاصة لمواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات وغيرها .

كما وجه المحافظ إلى مرور مطروح بعمل دورات تدريبية للطلاب أصدقاء الشرطة وتعاونهم فى تنظيم حركة المرور وصرف مكآفات مالية لهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة