مقتل 56 من داعش بنيران عراقية وقصف طيران التحالف بمناطق متفرقة بالعراق

الخميس، 21 مايو 2015 04:53 م
مقتل 56 من داعش بنيران عراقية وقصف طيران التحالف بمناطق متفرقة بالعراق الجيش العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 56 من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى اليوم الخميس، بنيران القوات العراقية ونتيجة غارات طيران التحالف الدولى فى مناطق متفرقة بالعراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن طيران التحالف قصف تجمعات لمسلحى تنظيم (داعش) فى "بيجي" بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير سيارة مفخخة وثلاثة مقار قتالية لداعش.

كما أغار الطيران على قطاع الرمادى مما أسفر عن قتل إرهابى واحد وتدمير سيارة كان يستقلها.. ووجه ضربتين جويتين فى قضاء تلعفر بمحافظة نينوى شمال غربى العراق أسفرت عن قتل 3 إرهابيين وتدمير سيارة وتدمير نفق كان يستخدمه عناصر التنظيم.

وقصف الطيران أيضا بناية للتنظيم مما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين وسلاحين رشاشين من نوع "دوشكا" فى الموصل بمحافظة نينوي، كما تم استهداف منطقة شرف الدين بضربة جوية أسفرت عنها قتل 6 إرهابيين وتدمير ثلاثة أسلحة رشاشة من نوع"دوشكا" وثلاثة مبان فى قضاء الحويجة بكركوك شمالى العراق.

وواصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد عملية تحرير منطقة الكرمة ومحيطها بالأنبار، وتمكنت من قتل 25 من مسلحى داعش بينهم قناصان وتدمير سيارة و 14 مقرا للإرهابيين وقتل من فيها، وتدمير مركبة مدرعة مفخخة وأخريين تحملان أسلحة رشاشة وقتل من عليها.. كما عالجت خمس منازل مفخخة وفككت 20 عبوة ناسفة.

وتمكنت قوة من قيادة عمليات صلاح الدين من قتل إرهابيين اثنين كانا يستقلان سيارة مفخخة حاولا الوصول بها إلى الساتر الأمامى للقطاعات الأمنية بالقرب من أحد البساتين.. ونفذت قوة مشتركة من أفواج طوارىء صلاح الدين وسرية قوات "سوات" ومكافحة المتفجرات، عملية تطهير منطقة حى الديوم بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من العبوات المفخخة التى زرعها داعش، وعثرت على معمل تفخيخ يحتوى على عدد من الصواريخ من نوع "جراد" وجراكن مملوءة بمواد "سى فور" شديدة الانفجار وعالجت منزلين مفخخين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة