رئيس القومى لحقوق الإنسان: التدخلات الخارجية تحول الربيع العربى إلى فوضى

الخميس، 21 مايو 2015 11:16 ص
رئيس القومى لحقوق الإنسان: التدخلات الخارجية تحول الربيع العربى إلى فوضى محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المنطقة العربية تمر بفترة بالغة الصعوبة، لكثرة الأحداث والتحديات التى تواجه وحدة وسلامة الأوطان، كما تواجه مسيرة التحول والانتقال الديمقراطى.

وأضاف "فايق" خلال كلمته بندوة المنظمة العربية لحقوق الإنسان تحت عنوان "تحديات حماية حقوق الإنسان فى سياق الاضطراب الإقليمى"، أن أهم ما فى الثورات العربية أنها واضحة فى أهدافها المشتركة من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية، قائلا "ثم جاءت التدخلات الخارجية لتجعل من هذه الثورات فوضى عارمة سبق أن وعدتنا بها كونداليزا رايس، أو لتحولها إلى حرب أهلية بالوكالة، كما حدث فى سوريا".

وأوضح "فايق" أن التحدى الثانى الذى يواجه الثورات العربية هو الإرهاب الذى يضرب بلادنا بشكل إجرامى خطير فاق كل الصور التى عرفناها من قبل، فى نقلة نوعية أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا على قضايا السلم والأمن فى المنطقة كلها.

وأشار رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى أن الأمة العربية أصبحت فى خطر حقيقى، نظرًا لمحاولات تفكيك الدول العربية ليتم التعامل مع الشعوب كجماعات وطوائف وليس دولا وحكومات، وتفتيت الأمة إلى شيعة وسنة وأكراد وأمازيغ ومسلمين وأقباط.

وقال "فايق" "وفى نفس الوقت تستمر إسرائيل فى خطة التهويد وبناء المستوطنات وتعزيز الاحتلال وسياسة الفصل العنصرى وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة