اليوفى يواصل مشواره نحو الثلاثية بمواجهة لاتسيو الليلة فى نهائى الكأس

الأربعاء، 20 مايو 2015 09:01 ص
اليوفى يواصل مشواره نحو الثلاثية بمواجهة لاتسيو الليلة فى نهائى الكأس فريق يوفنتوس
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل فريق يوفنتوس طريقه نحو التتويج بالثلاثية التاريخية هذا الموسم عندما يواجه لاتسيو على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما، الليلة فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع، فى نهائى بطولة كأس إيطاليا.

كان اليوفى قد حقق لقب الدورى الإيطالى للمرة الرابعة على التوالى، ويسعى للفوز باللقب الثانى وهو الكأس الإيطالى من أجل التفرغ بعدها للمهمة الأصعب بمواجهة برشلونة الإسبانى فى نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا "تشامبيونزليج"، والمحدد لها يوم 6 يونيو المقبل، على أمل تحقيق الثلاثية هذا الموسم تحت قيادة المدير الفنى ماسيمليانو أليجرى.

ويسعى السيدة العجوز للفوز بكأس إيطاليا للمرة الأولى منذ 15 عامًا، حيث كانت آخر مرة حقق فريقه الفريق اللقب عام 1995 على حساب بارما، بينما يعتبر البيانكونيرى الفريق الأكثر تتويجًا بكأس إيطاليا برصيد "9 ألقاب"، مقابل "6 ألقاب" لمنافسه لاتسيو والتى كان آخرها عام 2013 حينما تغلب على جاره روما، بهدف دون رد، فى المباراة النهائية.

وتعتبر هذه المرة الثانية التى يتقابل فيها الفريقين فى نهائى كأس إيطاليا، حيث كانت الأولى موسم (2003/2004)، وكانت حينها بنظام مباراتين ذهاب وعودة، انتهت بفوز فريق العاصمة باللقب بعد فوزه ذهابًا، بهدفين نظيفين على ملعبه، وتعادله إيجابيًا (2/2) على ملعب يوفنتوس إيابًا، كما أطاح لاتسيو بفريق السيدة العجوز من الدور نصف النهائى بكأس إيطاليا مرتين، الأولى موسم (2008/2009) عندما تغلب عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (2/1)، والثانية موسم (2012/2013) وفى المرتين حسم لاتسيو اللقب لصالحه.

وتصب المواجهات الأخيرة بين الفريقين فى مصلحة يوفنتوس، فمنذ مباراة إياب نصف نهائى كأس إيطاليا التى انتهت بفوز لاتسيو (2/1) وتأهله للنهائى وفوزه باللقب، لم يحقق فريق العاصمة الإيطالية أى فوز فى مواجهاته ضد اليوفى، حيث خاض الفريقين 6 مواجهات بواقع 5 مباريات بالدورى الإيطالى ومباراة بكأس السوبر المحلى الذى دك فيه اليوفى شباك لاتسيو، برباعية نظيفة، كما أن يوفنتوس حقق الفوز على لاتسيو مرتين هذا الموسم بالدورى ذهابًا وإيابًا (3/0) و(2/0) على الترتيب.

على مستوى المباراة، كان أليجرى المدير الفنى لليوفى قد أراح عددًا من نجوم الفريق فى المباراة الماضية ضد إنتر ميلان، السبت الماضى، والتى انتهت بفوز البيانكونيرى (2/1) بالكالتشيو، أهمهم كارلوس تيفيز وجيورجيو كيللينى، بينما أشرك بول بوجبا بديلًا فى الشوط الثانى وكذلك المهاجم الإسبانى فيرناندو لورينتى والمرشح أن يبدأ أساسيًا فى خط الهجوم ضد لاتسيو بجانب تيفيز.

فى المقابل، يعول لاتسيو على مهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه المعروف بـ"القناص" وهو هداف الفريق هذا الموسم، حيث سجل المهاجم الألمانى 12 هدفًا بالدورى هذا الموسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة