الرقم القومى شرط قبول تلاميذ الابتدائى بالقاهرة

الأحد، 25 أبريل 2010 01:35 م
الرقم القومى شرط قبول تلاميذ الابتدائى بالقاهرة أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت اليوم السابع على نسخة من خطة مديريات التربية والتعليم بالقاهرة الكبرى لأولياء الأمور والمديريات الخاصة بقبول تلاميذ المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسى المقبل بالرقم القومى للطالب أو الطالبة وليس بصورة ورقية من شهادة الميلاد.

وأشارت خطة الوزارة أنه يتم أولا، تقديم التلميذ شهادة ميلاد الرقم القومى لتسجيلها مباشرة بقاعدة بيانات المتقدمين للالتحاق بالمرحلة الابتدائية ويتم قبول صورة شهادة ميلاد الرقم القومى بعد الاطلاع على الأصل واعتماد الأصل واعتماد الصورة ثم يتم تسجيلها بقاعدة بيانات المتقدمين للالتحاق بالمرحلة الابتدائية.

وقالت الخطة إنه فى حال عدم توفر شهادة ميلاد الرقم القومى للمتقدمين يتم توفير البيان من خلال المدارس حيث يتقدم ولى الأمر بالبيانات الأساسية للتلميذ وتشمل "اسم التلميذ واسم الأم وتاريخ ومحل الميلاد والرقم القومى لكل من الأب والام" ومن ثم تخاطب المدرسة الأحوال المدنية للحصول على الرقم القومى.

وأضافت الخطة أنه يتمكن مسئول المدرسة من إنشاء قائمة بالتلاميذ مباشرة من خلال بيانات الأحوال المدنية، كما تسلم القوائم على وسائط مدمجة "CDs" من المدارس للأحوال المدنية تشتمل على بيانات التلاميذ مع ضرورة تضمينها اسم الأم لاستخدامه فى حال وجود تشابه فى الأسماء وترسل للأحوال المدنية للمدارس القوائم بالأرقام القومية على أن يتحمل التلميذ تكلفة الإدخال والاستبدال "جنيهان" فقط لا غير.

وأكدت المديريات أنه لتنفيذ هذه الخطة لابد أول من التأكد من استلام جميع المدارس الابتدائية لبيان المستخدم وكلمة السر حتى يمكنهم التعامل مع تطبيق الأحوال المدنية لاستخراج قوائم الطلاب.

وفى حالة عدم توفر اسم المستخدم أو كلمة المرور بالمدرسة يتم مراجعة قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، ثانيا أن يتم تدريب مسئولى الاستدلال بالمدارس والإدارات للتعامل مع النظام عن طريق عقد لقاء عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

ثالثا البدء فى قبول أوراق المتقدمين للالتحاق بالتعليم الابتدائى اعتبارا من السبت 17 أبريل الحالى حتى 3 يونيو القادم، رابعا تعميم الاستمارة الإلكترونية الموحدة على جميع المدارس لاستخدامها فى تسجيل بيانات المتقدمين وتداولها مع الأحوال المدنية.

خامسا يتم إضافة بيانات التلاميذ المتقدمين لكل مدرسة على قاعدة البيانات المركزية المتاحة على بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم كما هو الحال لجميع الطلاب المقيدين بالمدرسة.

سادسا يتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لقبول الطلاب المتخلفين عن التسجيل بعد يوم الخميس 3 يونيو، وسابعا توجيه المدارس التى يتعذر بها الاتصال بالإنترنت إلى مدارس بديلة أو الإدارة التعليمية "قسم الإحصاء – التطوير التكنولوجى" أو مراكز المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات، وأخيرا فى حالة وجود أى استفسار أو شكوى يرجى الاتصال على مركز اتصالات وزارة التربية والتعليم 19126 بسعر المكالمة العادية أو عن طريق البريد الإلكترونى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة