إعدام 22 مليون سيجارة مغشوشة تسبب السرطان بميناء السخنة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 11:58 ص
إعدام 22 مليون سيجارة مغشوشة تسبب السرطان بميناء السخنة سجائر مغشوشة – أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت مصلحة الجمارك بالتنسيق مع مباحث أمن الموانئ بالسويس، التحفظ على 22 مليون سيجارة بساحة ميناء السخنة، تمهيدا لإعدامها بعد ثبوت أنها مغشوشة وقد تسبب السرطان.

وكانت مباحث أمن الموانئ تمكنت بالتنسيق مع جمارك ميناء السخنة، أمس الاثنين، من ضبط كمية كبيرة من السجائر المغشوشة التى تسبب السرطان داخل حاوية، حملت العلامة التجارية لكبرى شركات السجائر، ومدون عليها صنع فى مصر.

كانت معلومات قد وردت للواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير تهريب كمية كبيرة من السجائر المغشوشة، وإخفائها داخل حاويتين قادمتين من فيتنام.

على الفور أمر العقيد حمدى صالح رئيس مباحث موانئ السويس بتكثيف أعمال التفتيش وفحص مشتملات الحاويات يدويا، وأثناء الكشف على إحدى الحاويات بساحة الكشف داخل الدائرة الجمركية تمكن المقدم أيمن رمضان رئيس مباحث ميناء السخنة بالتنسيق مع رجال الجمارك من ضبط كميات كبيرة من عبوات السجائر داخل حاويتين بطول 40 قدما.

وبفحص بيانات الحاويتين، تبين أنهما مستورديتن من فيتنام، وجاء فى أوراق الشحنة اشتمالها على "حبيبات بلاستيكية"، مستوردة لإحدى شركات صناعة البلاستيك.

كما تبين لرجال الجمارك أن السجائر حملت تقليدًا لعلامة تجارية شهيرة، ومدون عليها صنع فى مصر، لتسهيل بيعها للمواطنين، بالرغم من عدم مطابقتها للمواصفات القياسية، بما يمثل غشا تجاريا ومخالفة التهرب الجمركى.

وبالحصر النهائى للمضبوطات تبين أنها ٢٢٠٠ كرتونة معبأة بشكل احترافى ومخبأة بشكل تقنى عالى داخل الحاويات وتحتوى على ٢٢ مليون سيجارة، من جانبها أصدرت النيابة قرارا باستدعاء وضبط وإحضار مستودر الشحنة وشركة الاستيراد والتصدير.




موضوعات متعلقة :


-أمن الموانى وجمارك السخنة يضبط كميات كبيرة من السجائر المغشوشة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة