غدا.. اجتماع الهيئة العليا لـ"الوفد" وسط ترقب من أزمة "تيار الإصلاح".. ومساع لحلها بلقاء يجمع السيد البدوى وعصام شيحة اليوم.. والتيار يهدد بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبه

الإثنين، 18 مايو 2015 04:40 م
غدا.. اجتماع الهيئة العليا لـ"الوفد" وسط ترقب من أزمة "تيار الإصلاح".. ومساع لحلها بلقاء يجمع السيد البدوى وعصام شيحة اليوم.. والتيار يهدد بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبه السيد البدوى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد حزب الوفد غدا الثلاثاء، أول اجتماع للهيئة العليا للحزب بتشكيله الجديد بعد انتخابات الجمعة الماضية، وذلك وسط الأزمة المثارة من "تيار إصلاح الوفد".

وأكد بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، أن الحزب سيعقد غدا الثلاثاء أولى اجتماعات هيئته العليا، لافتا إلى أن أول اجتماع عادة ما يشهد التقاء الأعضاء الجدد للتعارف، كما سيطرح تشكيل المكتب التنفيذى للحزب.

وأضاف الحسامى لـ"اليوم السابع"، أنه لا يرى وجود أزمة داخل "الوفد" تحت مسمى "تيار إصلاح الوفد"، لافتا إلى أنه تم انتخاب أعضاء الهيئة العليا يوم الجمعة الماضية وتجديد الثقة بالإجماع فى السيد البدوى رئيسا للوفد.

وأوضح أن كل ما يحدث هو وجود مجموعة من المنشقين عن المسار نعالج إعادتهم من جديد ولا أكثر من ذلك فالحزب يضم 360 ألف عضو وهم لا يتعدون المئات، لافتا إلى أن الأمر قد يطرح شفويا لكن لن يكون محل أى قرارات.

لقاء يجمع "البدوى" و"إصلاح الوفد" اليوم


وفى سياق آخر قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام مساعد حزب الوفد إن أزمة تيار إصلاح الوفد فى طريقها للحل اليوم، حيث سينعقد لقاء بين السيد البدوى رئيس الحزب وعصام شيحة وفؤاد بدراوى لحل الأزمة الراهنة، ولفت أبو شقة إلى أنه يأمل حلها قبل انعقاد اجتماع الهيئة العليا المقرر غدا الثلاثاء.

"تيار إصلاح الوفد": عدم الاستجابة لمطالبنا سيجعلنا نصعد لرحيل "البدوى"


بينما أكد شريف طاهر عضو لجنة تيار إصلاح الوفد أن التيار غير معترف بكل الإجراءات التى تمت من انتخاب للهيئة العليا أو غيره، لافتا إلى أنهم مستمرون فى تنظيم مؤتمرات بكل محافظات مصر إضافة إلى الاتصال الدائم والمفتوح مع بهاء أبو شقة.

ورفض طاهر اختصار المشكلة فى التعيين من عدمه لـ"8 أفراد"، قائلا ذلك يعد تسطيحا للأزمة الجارية داخل الوفد ولدينا مطالب مبدئية ليعود الوفد إلى حزب مؤسسى وهى عودة جميع المفصولين وإعادة تشكيل اللجان الإقليمية بالانتخاب وإعادة صياغة اللائحة بشكل ديمقراطى على أن تكون القيادات بالانتخاب.

وشدد على أن التيار لا يسعى إلى مكاسب بل بإصلاحات تصب لصالح الوفد، مؤكدا أنهم تيار ضخم يشكل أكثر من نصف الوفديين كل الوفديين يطالبون بتلك الإصلاحات لكن لم يتخذ أى خطوة حتى الآن، موضحا أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيصعدون لرحيل "البدوى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة