ناصريون يشكلون تحالفا انتخابيا تحت شعار "قوى الشعب العامل"..وكمال أبو عيطة: "عاوزين نسلم التيار الناصرى للجيل المقبل ككيان متماسك وقوى وليس مبعثرا ومفتتًا".. ويحددون يوليو موعدا للمؤتمر العام الأول

الأحد، 17 مايو 2015 07:17 ص
ناصريون يشكلون تحالفا انتخابيا تحت شعار "قوى الشعب العامل"..وكمال أبو عيطة: "عاوزين نسلم التيار الناصرى للجيل المقبل ككيان متماسك وقوى وليس مبعثرا ومفتتًا".. ويحددون يوليو موعدا للمؤتمر العام الأول كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر عدد من القيادات الناصرية خلال اجتماعهم الأول أمس السبت تشكيل تحالف ناصرى بهدف لم شمل، تحت عنوان "تحالف قوى الشعب العامل" وحضر اللقاء عدد من القيادات الناصرية أبرزهم كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، والقيادى بحزب الكرامة وسعيد إدريس، والدكتور محمد بسيونى، وعبد العظيم المغربى، وسيد عبد الغنى، وعلى عبد الحميد، وسيد الكرتة وعبد العظيم نافع، وخالد عرفات، بالإضافة إلى عدد آخر من القيادات الناصرية من مختلف المحافظات.

أبو عيطة لـ"الناصريين": الاقتتال بيننا جريمة ونريد تيارا موحدا للأجيال القادم


ومن جانبه قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، والقيادى الناصرى، إن القتال مع الأعداء شرف، أما الاقتتال بين الناصريين جريمة أضاعت قوتهم وقيمتهم بشكل عام.

وأضاف وزير القوى العاملة السابق، خلال كلمته بالاجتماع المغلق لعدد من القيادات الناصرية، الذى عقد مساء اليوم السبت، بإحدى قاعات القاهرة، "عاوزين نسلم التيار الناصرى للجيل المقبل من الشباب ككيان متماسك وقوى وليس مبعثرا ومفتتا"، مطالبا كل مسئول محافظة بالتشكيلات والأحزاب والحركات الناصرية بأعداد تصور لخريطة الانتخابات بجميع المحافظات لترتيب حساباتهم لخوض المعركة الانتخابية المقبلة.

واستطرد أبو عيطة، أن الدعوة للمؤتمر العام الأول للكيان الناصرى الجديد، سيكون فى شهر الثورة شهر يوليو المقبل، الامر الذى وافق عليه جميع الحضور من القيادات الناصرية.

سيد عبد الغنى: التحالف الجديد سيشكل عدد من اللجان العامة بالمحافظات



فيما قال سيد عبد الغنى، القيادى بالحزب العربى الناصرى، لـ"اليوم السابع"، عقب انتهاء الاجتماع، إن الكيان الجديد هو تحالف سياسى وانتخابى، موضحا أن القيادات الناصرية المشاركة فى تشكيل الكيان الجديد قررت تشكيل لجنة تحت مسمى لجنة الـ"11"، وتشمل فى عضويتها ممثلا لكل مجموعة أو تنظيم ناصرى، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الناصرية العامة.

وأوضح القيادى بالحزب العربى الناصرى، أن التحالف الجديد سيشكل عددا من اللجان العامة بالمحافظات باسم لجان العمل الناصرى للتنسيق بين الأحزاب والتنظيمات الناصرية فى المحافظات، وللإعداد لقراءة المشهد الانتخابى.


"الكرامة": نسعى لتدشين كتلة انتخابية ناصرية تحكمها وثيقة سياسية



وفى سيق متصل قال عبد العزيز الحسينى، نائب رئيس حزب الكرامة، إن اجتماع قيادات الأحزاب الناصرية أمس، بصفتهم الشخصية أكثر من تمثيلهم الحزبى، موضحا أن الاجتماع هدفه بحث كيفية تشكيل تحالف، وكتلة ناصرية واحدة، تعمل من خلال وثيقة سياسية تحدد الرؤية والأهداف لذلك الكيان.

وأضاف نائب رئيس حزب الكرامة لـ"اليوم السابع"، على هامش الاجتماع المنعقد مساء اليوم السبت، أن المجتمعين اتفقوا مبدئيا على بنود من المقرر طرحها ببيان عقب الاجتماع لشرح وجهة نظر الحضور، التى تتبلور فى تحقيق أهداف ثورة 25 يناير والتنمية الوطنية، وتحقيق مطالب الشعب المصرى، من العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

وحول إمكانية اندماج الكيان الناصرى مع تحالف التيار الديمقراطى لتشكيل تحالف موسع، أكد الحسينى أن الأمر ليس مستبعدا ما دامت الأهداف واحدة ولا تتعارض، مشيرًا إلى أنه لم يناقشوا الأمر وما يهمهم الآن الاتفاق على الوحدة والاصطفاف فى كيان ناصرى.

وأوضح الحسينى أن أبرز الحضور هم كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، وسعيد إدريس، والدكتور محمد بسيونى، وعبد العظيم المغربى، وسيد عبد الغنى، وعلى عبد الحميد، وسيد الكرتة وعبد العظيم نافع، وخالد عرفات، بالإضافة إلى عدد آخر من القيادات الناصرية من مختلف الاحزاب.



موضوعات متعلقة :
أبو عيطة لـ"الناصريين": الاقتتال بيننا جريمة ونريد تيارا موحدا للأجيال القادمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالقوى

كلام جميل ولكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة