بعد تحويل أوراقه للمفتى..القرضاوى يزعم: "ما صدر ضدى يخالف سنن الله وأعراف البشر"..ويحرض الإخوان على التصعيد..مجمع البحوث الإسلامية":يريد شحن أنصار الإخوان..وشوقى السيد: لا يفهم فى القضاء كى يتحدث فيه

الأحد، 17 مايو 2015 12:08 ص
بعد تحويل أوراقه للمفتى..القرضاوى يزعم: "ما صدر ضدى يخالف سنن الله وأعراف البشر"..ويحرض الإخوان على التصعيد..مجمع البحوث الإسلامية":يريد شحن أنصار الإخوان..وشوقى السيد: لا يفهم فى القضاء كى يتحدث فيه يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين
كتب أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تعليق له على القرار الصادر ضده بتحويل أوراقه لفضيلة المفتى فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، قال الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، "إن القضاء المصرى قال إننى أحد المتهمين فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، والتى صُدر فيها حكم السبت، زاعما بأنه لم يكن يهتم بهذا الصدد والقضايا التى تعرض على القضاء المصرى، ويُحكم فيها فى غاية العنف والقسوة، وقال "إنه ينزه نفسه عن متابعة مثل هذه الأحكام كونها لا يمكن أن تطبق، نظرًا لأنها ضد سنن الله وأعراف البشر".

وأضاف القرضاوى فى تسجيل له مع قناة الجزيرة القطرية من الدوحة، للتعليق على أحكام القضاء المصرى التى صدرت السبت ضد الرئيس المعزول محمد مرسى و106 آخرين فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون إلى المفتى، أن قضية اقتحام السجون لفقت له – على حد زعمه - والقضاة لابد أن يقضون بالحق وقوانين مستمدة يعرفها الناس والشرائع والعرف.

وزعم القرضاوى، أن الأحكام التى صدرت مهزلة وملعبه يلعب بها الناس، بعدما كان القضاء المصرى شامخ ومفخرة لدى الناس فى السابق.

وقال القرضاوى إن الأحكام الصادرة اليوم ضد قيادات الإخوان، لا قيمة لها ولا يمكن أن تنفذ لأنها لا يقبلها أحد لأن هؤلاء القضاة لا يعرفهم الناس فيما سخر مفتى الجمهورية قائلاً "ماذا يعرف المفتى عن هؤلاء الناس ومن المفتى الذى يفتى بأن يقتل هؤلاء الناس"، فيما قال أشار بلغة تحريض إلى أنه من حق الناس أن تثور على الظلم المتواجد حاليا حسب إدعاءه.


القرضاوى يحرض الجماعة


وحرض يوسف القرضاوى المواطنين على القيام بثورة على النظام الحالى، فيما حرض العلماء بأن ينقلبوا على النظام، وقال: "مستعدون أن نقدم أنفسنا ضحايا لإنقاذ الأمة من المظالم والفساد فى الأرض".

وناقض القرضاوى نفسه بعدما قال فى البداية إن الحكم الذى صدر ضده لا يهمه فى شىء، حيث عبر عن قلقه تجاه الحكم الذى صدر ضده، وقال فى خوف "هل يعقل أن انا أبو 84 سنة يصح إنى أروح اخرج الناس من السجون، وهذا غير معقول وغير مقبول فى أى عرف من الأعراف، وأنكر هذه الأقضية التى قامت على ظلم الشعوب".

مجمع البحوث الإسلامية: محاولة للتضليل


من جانبه رد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، على الشيخ يوسف القرضاوى، بأنه محاولة للتضليل، مشيرا إلى أن ما صدر اليوم قرار وليس حكم كما يزعم القرضاوى.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن القرضاوى يريد شحن أنصار الإخوان ضد البلاد، متسائلا: ماذا إذا كانت الأحكام التى صدرت لصالح القرضاوى هل كان سيكون انها ضد السنن الكونية؟!".

وأوضح الجندى أن القاضى هو من لديه أدلة الإثبات وهو المسئول عن حكمه، ولا يجوز للقرضاوى أن يعلق على الأحكام لأن هناك خطوات أخرى للطعن على الأحكام.

قانونى: القرضاوى لا يفهم فى القانون كى يتحدث عنه


من جانبه قال الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، إن يوسف القرضاوى لا يفقه شىء فى القانون، وحديثه حول أن من حق أى شخص أن يعبر عن رأيه هو محاولة من رئيس علماء المسلمين لتضليل أنصاره.

وأضاف السيد أن القرضاوى متهم فى قضية اقتحام السجون وليس تحريض او تعبير عن الرأى، لافتا إلى الحكم الصادر ضد القرضاوى جاء نتيجة مساهمته فى تهريب قيادات الإخوان، وأن أى تصعيد دولى من الإخوان ضد الأحكام الصادرة لن يكون لها أى نتيجة.

إخوانى منشق: يعد المحرض الأول للإخوان ومحاولة لشحن الأنصار


فيما قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان بشكل عام تحاول الإظهار لأنصارها بأنها غير مهتمة بتلك القرارات والأحكام القضائية ولكن هى فى الحقيقة تتأثر بشكل كبير ضد هذه القرارات.

وأضاف عيد أن القرضاوى يحاول التقليل من تلك الأحكام، كما أنه يعد المحرض الأول على العنف لذا ستسعى الإخوان لاستغلاله لحشن أنصارها.



موضوعات متعلقة:


-بعد إحالة أوراقه للمفتى..القرضاوى يزعم: أحكام ضد سنن الله ولا يقبلها أحد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة