5 نصائح للتغلب على مشكلة التعرق مع ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة، 15 مايو 2015 08:15 م
5 نصائح للتغلب على مشكلة التعرق مع ارتفاع درجات الحرارة نصائح للتغلب على مشكلة التعرق
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تخططين لرحلة فى العطلة الأسبوعية مع ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، وتحلمين بالاستمتاع بالشمس والرمال الدافئة مع أحبائك، وتواجهك مشكلة التعرق المفرط والتى تكون غير مريحة ومحرجة تجلب معها أعراضًا أخرى مزعجة مثل الحكة والرائحة الكريهة، والشعور بعدم الارتياح، ولزوجة جسمك التى قد تكون عائقا للاستمتاع بعطلتك خاصة مع شريك حياتك، هناك بعض النصائح البسيطة تساعدك فى التعامل مع مشكلة التعرق المفرط مع ارتفاع درجات الحرارة.

اليوم السابع -5 -2015

1- اختيار نوع الملابس الخفيفة والقطنية لامتصاص العرق



الخروج فى أشعة الشمس القاسية، يتطلب التفكير بذكاء فى نوعية الملابس لتجنب تراكم العرق على جسمك، لذلك ينبغى اختيار الأقمشة الخفيفة، ويفضل القطنية التى تسمح بامتصاص العرق فى المناطق المحيطة بدلا من تراكمها على جسمك الذى قد يؤدى إلى الطفح الجلدى والحساسية. أيضا، اختيار النوع المناسب من الملابس التى تشعرك بالراحة. فينبغى ألا تكون ضيقة بشكل مبالغ فيه على جسمك، ولا تكون فضفاضة جدا، ولكن يجب أن تكون مناسبة بحيث تسمح لك بحرية الحركة فى الوقت نفسه.

اليوم السابع -5 -2015

2- لا تنسى كريمات الحماية من أشعة الشمس


المنتج الأول والأهم الذى يجب أن تحمليه معك لوضعه قبل النزول فى أشعة الشمس الحارقة هو لوسيون أو كريمات الحماية من أشعة الشمس، خاصة مع ارتداء الملابس المفتوحة والقصيرة فى الطقس الحار، كما أن تعرض بشرتك لحرارة الشمس المباشرة يمكنها أن تؤدى بسهولة إلى حروق الشمس وأنواع مختلفة من حساسية الجلد. وذلك من أجل حماية بشرتك خاصة الحساسة، لا تنسى وضع واقى الشمس ذات العلامات التجارية المضمونة حتى يمكنك استشارة طبيب التجميل الخاص بكِ حتى يصف لك بعض الكريمات التى تحتوى على مضادات عالية لحماية الجلد وتكون مناسبة على نحو مناسب لنوع بشرتك، وينصح خبراء التجميل باستخدام مضادات التعرق دائما لأنها لن تساعد فقط على تجنبه ولكن من شأنه أيضا أن يجعل رائحة جسمك ممتعة على الرغم من حرارة الشمس.

اليوم السابع -5 -2015

3- وضع مزيل العرق قبل النوم


وضع مزيل العرق قبل الذهاب إلى النوم ليلا تعتبر من أفضل الأوقات التى يستخدم فيها مزيل العرق لأنه يساعد على سد مسام الجلد ويمنعك من التعرق بشكل أكثر فعالية، ويمكنك رش المزيد من مزيل العرق فى الصباح من أجل إضافة تأثير وفاعلية أكثر.

4- تجنبى تناول الأطعمة المالحة


يمكنك الاستمتاع برحلة فى العطلة الأسبوعية، والتعامل مع التعرق المفرط، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الذى يتطلب تجنب تناول الأطعمة المالحة أو التى تحتوى على مزيد من التوابل وجسمك يتفاعل بقوة مع هذه العناصر وللتخلص من آثارها على جسمك استبدال تلك المأكولات بالفواكه والخضراوات والعصائر الطبيعية الطازجة لأنها توفر لجسمك الاحتياجات المطلوب من الطاقة بدلا من امتصاص الطاقة التى تسببها المواد الغذائية المصنعة.

اليوم السابع -5 -2015

5- الشاى الأسود يحافظ على رطوبة وجفاف جسمك


الشاى الأسود يحتوى على المكونات التى من شأنها أن تساعد جسمك على التخلص من آثار العرق عن طريق حفاظ جسمك لطيفا وجافا.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة