معركة إخوانية سلفية بعد لقاء القرضاوى بالحوينى فى قطر.. قيادات سلفية تتهم الإخوان بالمتاجرة بمرض أبو إسحاق ومحاولة توريطه.. ونجل الحوينى: الزيارة ليست لها حسابات سياسية.. وموقع رصد يحتفى باللقاء

الجمعة، 15 مايو 2015 12:53 م
معركة إخوانية سلفية بعد لقاء القرضاوى بالحوينى فى قطر.. قيادات سلفية تتهم الإخوان بالمتاجرة بمرض أبو إسحاق ومحاولة توريطه.. ونجل الحوينى: الزيارة ليست لها حسابات سياسية.. وموقع رصد يحتفى باللقاء زيارة الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين للشيخ أبو إسحاق الحوينى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت قيادات سلفية، هجوما حادا على "الإخوان" وأنصارها بسبب محاولاتهم استغلال زيارة الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين للشيخ أبو إسحاق الحوينى فى قطر خلال تلقى الأخير العلاج بأحد المستشفيات القطرية.

استغلال زيارة القرضاوى للحوينى


وسعت قيادات الإخوان لاستغلال زيارة القرضاوى للحوينى، عبر نشر صورة اللقاء على نطاق واسع، ومحاولة الزعم بأن هذا اللقاء يأتى لدعم موقف الإخوان، فيما قالت قيادات سلفية إن الإخوان تسعى لتوريط الحوينى فى قضيتها.


نجل الحوينى


ورحب أبو يحيى الحوينى، نجل الشيخ أبو إسحاق الحوينى، الداعية الإسلامية، بزيارة الشيخ يوسف القرضاوى لوالده خلال تلقيه العلاج فى قطر.

وقال نجل الحوينى فى بيان صباح اليوم: "لا يعجبنى أحد من زيارات أهل الفضل والخير وغيرهم للشيخ الحوينى على اختلاف مشاربهم، وزيارة الشيخ القرضاوى له زيارة كريمة من رجل كريم رحب به أبى واحتفى به؛ وأرجو ألّا تحمل زيارته هو وغيره من أهل الفضل لأبى على غير محملها وتحسب بحسابات أخرى لا علاقة لها بحقيقة الأمر".

واحتفت شبكة رصد الإخوانية باللقاء الذى تم بين القرضاوى والشيخ الحوينى فى قطر، قائلة إن اللقاء هو الأول بين الشيخين، وشكر فيها الشيخ الحوينى للقرضاوى خطواته وتحامله على نفسه مع مرضه لزيارته.

من جانبه قال إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة، وأحد المتحالفين مع الإخوان، عبر صفحته على "فيس بوك" :"اللهم اشف عبدك أبى إسحاق الحوينى ، سبحان الله حال الشيخ ذكرنى بحال الشيخ العثيمين فى آخر رمضان له عندما كان يعطى الدرس بالحرم".

الإخوان تريد توريط الحوينى


وأكد الشيخ أبو أسلم السلفى الناشط السلفى، أن جماعة الإخوان تتاجر بمرض الشيخ أبو إسحاق الحوينى، مضيفاً: "الجماعة كانت تعتبر الشيخ الحوينى خائنا وساكتا عن الحق، بل لم يلقبوه أصلا بالشيخ، فلماذا اليوم عندما سافر الشيخ إلى قطر للعلاج تنشر شبكة رصد الإخوانية صورة الشيخ وهو مريض ومعه الشيخ القرضاوى".

وأضاف أبو أسلم السلفى: "لمصلحة من نشر صورة للشيخ وهو فى هذه الحالة وبصحبة القرضاوى؟ إنها المصلحة الرخيصة والمتاجرة الفاشلة التى وعيها القاصى والدانى". وأكد أن جماعة الإخوان لم تراع مرض الشيخ الحوينى وقد سارعوا بنشر صورة تجمع بينه والدكتور يوسف القرضاوى من أجل توريط الشيخ الحوينى مع الجماعة".


موضوعات متعلقة:


- تفاصيل أول لقاء يجمع بين "الحوينى و"القرضاوى" فى قطر.. رئيس اتحاد علماء المسلمين فاجأ الأطباء بطلبه زيارة الشيخ وهو على كرسى متحرك.. وإدارة المستشفى وافقت على جلوسه لـ5 دقائق.. والداعية: حالتى مستقرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة