ركلة جزاء وتسلل يتسببان فى إحراج "البنا" خلال لقاء المصرى والمقاصة

الخميس، 14 مايو 2015 11:03 م
ركلة جزاء وتسلل يتسببان فى إحراج "البنا" خلال لقاء المصرى والمقاصة للحكم الدولى محمود البنا
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى محمود البنا، 34 عامًا، والحاصل على الشارة الدولية 2014، هادئًا خلال إدارته للقاء المصرى والمقاصة الذى أقيم باستاد الإسماعيلية فى إطار منافسات الجولة الـ"30 "من عمر الدورى الممتاز والتى انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

شهد اللقاء العديد من الاختبارات لطاقم الحكام أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية والتدخل من عدمه فى التسلل والتمركز واليقظة والتعاون بين الحكم والمساعدين إلى جانب دور الحكم الرابع.

أحسن البنا التقدير كثيرًا من الأخطاء الفنية من البداية وأطلق الصافرة 47 مرة على أخطاء فنية مابين تهور وإهمال وهجمة واعدة وكان موفقًا حتى الدقيقة 93 عندما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة على مدافع المصرى بعد أن اصطدمت الكرة بركبته ثم يده دون تعمد فاجأ البنا الجميع بقرار احتسابه ركلة الجزاء التى كادت تفسد المباراة وهو القرار الأسوأ للبنا فى اللقاء.

حفلت المباراة بالعديد من البطاقات الصفراء فأشهر البنا 7 كروت مستحقة طبقًا للقانون لخماسى المصرى السيد عبد العال وأحمد دواد وعاشور الأدهم وإسلام صلاح ومحمد جمعة للتهور ومنع هجمة واعدة والاعتراض وخلع التيشيرت فى الدقائق 44، 49، 66، 78، 95.

كما أنذر ثنائى المقاصة باسم عبد العزيز، هانى سعيد للعب بتهور ومنع هجمة واعدة.

المساعدان إكرامى ثابت وعمر فتحى أشار على 7 حالات تسلل لم يكونوا موفقين فى 4 حالات أبرزها فى الدقيقة 47 عندما أشار المساعد الأول باستمرار اللعب وأحرز منها المصرى هدف التعادل القرار الأسوأ للمساعد الأول فى المباراة كما لم يتمركز المساعد الثانى بشكل جيد خاصة فى الدقيقة 38 عندما أخرج حارس المصرى الكرة من على خط المرمى وكان المساعد متأخرًا جدًا وغير متابع للهجمة.

الحكم الرابع على الكيكى بذل جهداً كبيرًا للسيطرة على المنطقة الفنية ونجح فى أداء مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم.



اخبار متعلقة..


- "توتر" اللاعبين يؤثر على قرارات عثمان فى لقاء الأهلى والداخلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة