بالصور.. مستشفى "شفاء الأورمان لعلاج الأورام" تقترب من إنهاء المرحلة الأولى بالأقصر.. وغدًا ماراثون رياضى بمشاركة أكثر من ألف شاب وفتاة ونجوم كرة القدم.. ويشمل جولة بـ100 حنطور و40 مركبا ومباراة

الخميس، 14 مايو 2015 08:21 م
بالصور.. مستشفى "شفاء الأورمان لعلاج الأورام" تقترب من إنهاء المرحلة الأولى بالأقصر.. وغدًا ماراثون رياضى بمشاركة أكثر من ألف شاب وفتاة ونجوم كرة القدم.. ويشمل جولة بـ100 حنطور و40 مركبا ومباراة المرحلة الأولى بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق أكبر ماراثون رياضى خيرى فى تاريخ الأقصر والصعيد بأكلمه، صباح غد الجمعة، والمقام لصالح مستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج الأورام، بمدينة طيبة شمال المحافظة، وذلك وسط حضور كبار نجوم كرة القدم وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة الأقصر، ومسئولى جمعية الأورمان، وذلك فتح المجال أمام الجميع للمشاركة والدعم لبناء مستشفى الأورمان لعلاح الأورام بالمحافظة.

مستشفى الأورمان يخدم 6 محافظات بجنوب الصعيد -اليوم السابع -5 -2015
مستشفى الأورمان يخدم 6 محافظات بجنوب الصعيد

وكيل الشباب بالأقصر


ومن جانبه أكد الدكتور مدحت السيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر، أن الاستعدادات تجرى على قدم وسائق للتجهيز للماراثون الرياضى الخيرى، المقرر انطلاقه غدًا الجمعة، والذى سيشارك فيه أكثر من ألف شاب وفتاة.

وأضاف مدحت السيد، أن الماراثون يهدف بالمقام الأول لدعم المستشفى، الذى سيخدم المرضى من أهالى محافظات الصعيد، وأن مسئولى الشباب والرياضة بالمحافظة ينهون حاليًا جميع الاستعدادات للماراثون الرياضى الخيرى لكى يخرج بالصورة التى تليق بالأقصر.

مسئول الأورمان بالصعيد


من جانبه قال أحمد أبو عدبة، مسئول جمعية الأورمان بالصعيد، إن الماراثون سيبدأ بجولة بالحناطير من أمام مبنى ديوان عام المحافظة وحتى ميدان سيدى أبو الحجاج، يعقبها رحلة نيلية على أن ينطلق الماراثون الرياضى من موقع مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، وحتى الصالة المغطاة بمدينة طيبة.
تواصل أعمال تشييد صرح الأورمان لعلاج الأورام -اليوم السابع -5 -2015
تواصل أعمال تشييد صرح الأورمان لعلاج الأورام

وقال مسئول الأورمان بالصعيد لـ"اليوم السابع" إن الفعاليات ستبدأ صباحًا بجولة بـ100حنطور عليها لافتات المستشفى من أمام ديوان عام المحافظة وحتى ميدان سيدى أبو الحجاج الأقصر، وبعد ذلك تبدأ رحلة نيلية أمام نادى التجديف بـ40 مركبا ثم يبدأ مؤتمر صحفى فى الخامسة مساء بموقع المستشفى بحضور محافظ الأقصر والشخصيات العامة، وبعد ذلك ينطلق الماراثون فى السادسة مساء، وبعد ذلك مباراة كرة بين فريق الأقصر وفريق من نجوم الكرة المشاركين فى فعاليات هذا اليوم الإنسانى.
مسئولو الأورمان يؤكدون حضور نجوم الكرة بمصر -اليوم السابع -5 -2015
مسئولو الأورمان يؤكدون حضور نجوم الكرة بمصر

وأضاف أبو عدبة أنه عقب ذلك ستقام احتفالية فنيه ثم مباراة لكرة القدم بين فريق الأقصر ونجوم الكرة المصرية بحضور محافظ الأقصر والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان وحسين شكرى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، والقيادات التنفيذية والإعلامية ونجوم الكرة.

شوبير وأحمد حسن وشوقى غريب وبيبو وعمارة والشيشينى


وأعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان مشاركة نجوم الكرة بمارثوان الأقصر الرياضى لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، والذى يقام على مساحة 4000 متر بمدينة طيبة الجديدة، موضحًا أن محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، قد وجه بضرورة تعاون جميع الأجهزة التنفيذية لنجاح هذا المارثوان.
ماراثون خيرى غدًا بمحافظة الأقصر -اليوم السابع -5 -2015
ماراثون خيرى غدًا بمحافظة الأقصر

وأوضح أنه من المقرر أن يضم فريق نجوم مصر خلال الماراثون كل من الكابتن أحمد شوبير وشوقى غريب وأحمد حسن وخالد بيبو ومحمد فاروق وعبد الستار صبرى ومحمد صلاح وسامى الشيشينى ومحمد أبو العلا ومحمد عمارة والكابتن محمد إبراهيم.
ماراثون الأورمان ينطلق صباحًا بحضور قيادات المحافظة -اليوم السابع -5 -2015
ماراثون الأورمان ينطلق صباحًا بحضور قيادات المحافظة

وعلى جانب آخر تستكمل جمعية الأورمان أعمال البناء فى مستشفى "شفاء الأورمان لعلاج الأورام" بمحافظة الأقصر، والتى يتم بناؤها عن طريق جمعية الأورمان بالتعاون مع مؤسسة شفاء لأول مرة بإنشائه بجنوب الصعيد.
أعمال البناء بمستشفى الأورمان لعلاج الأورام -اليوم السابع -5 -2015
أعمال البناء بمستشفى الأورمان لعلاج الأورام

وأكد المهندس حسام القبائى على افتتاح المرحلة الأولى فى شهر أغسطس القادم، مشيرا إلى أن المستشفى الجديد يهدف إلى تقديم خدمات طبية متميزة، طبقا لأحدث المعايير والاعتمادات الطبية فى العالم، وهى تقام على مساحة 15 ألف متر مربع، كما خطط لها لتتكون من طابقين وتحتوى على عدد 100 سرير، موضحا أن المرحلة الأولى تهدف لعلاج من 5 آلاف إلى 7 آلاف مريض سنويا.
وأضاف أنه تم الانتهاء من جزء كبير من تلك المرحلة ويحتوى المستشفى أيضا على العلاج الإشعاعى والأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية ومعامل متقدمة، إلى جانب العلاج الكيميائى والصيدلية الإكلينيكية وتوسعات المعامل وبنك الدم، بتكلفة 150 مليون جنيه، مشددًا أنه تم التخطيط لأن يكون مستشفى شفاء الأورمان صرح طبى كبير يقدم خدماته إلى مواطنى 6 محافظات تمثل قطاع جنوب الصعيد هى محافظات "الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر والوادى الجديد".

المستشفى تنهى جزء كبير من المرحلة الأولى -اليوم السابع -5 -2015
المستشفى تنهى جزء كبير من المرحلة الأولى


افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الأورمان أغسطس القادم -اليوم السابع -5 -2015
افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الأورمان أغسطس القادم


مخطط مبانى المستشفى خلال أعمال البناء -اليوم السابع -5 -2015
مخطط مبانى المستشفى خلال أعمال البناء


 شركات المقاولات تعمل ليل نهار فى مستشفى الأورمان -اليوم السابع -5 -2015
شركات المقاولات تعمل ليل نهار فى مستشفى الأورمان


العمال يواصلون بناء مستشفى الأورمان بالأقصر -اليوم السابع -5 -2015
العمال يواصلون بناء مستشفى الأورمان بالأقصر


 مستشفى الأورمان بالأقصر صرح طبى صخم -اليوم السابع -5 -2015
مستشفى الأورمان بالأقصر صرح طبى صخم


 شوبير وبيبو وغريب وعمارة يحضرون ماراثون الأقصر  -اليوم السابع -5 -2015
شوبير وبيبو وغريب وعمارة يحضرون ماراثون الأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة