محافظ الإسماعيلية: جارى تطوير المنظومة الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية

الخميس، 14 مايو 2015 02:33 م
محافظ الإسماعيلية: جارى تطوير المنظومة الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية جانب من الاجتماع
الإسماعيلية ــ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الاهتمام والتركيز فى تفعيل برامج تطوير المنظومة الصحية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، والعمل على تحسين ورفع مستوى الأداء للخدمات الطبية والعلاجية التى تقدم للمرضى والمترددين على المستشفيات، مشيرا إلى ضرورة حسن معاملة المرضى التى تأتى على رأس الأولويات وفى مقدمة الخدمات الطبية والعلاجية باعتبار أن العلاج والدواء حق أصيل لكل مواطن .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسماعيلية مع أعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء المستشفى العام، بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد والدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة والدكتور عمر المغربل نقيب أطباء الإسماعيلية والحاج يوسف سهمود رئيس مجلس إدارة الجمعية .

وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة عدد من الموضوعات والمعوقات التى تعترض مسيرة العمل داخل المستشفى إلى جانب عرض المشكلات المتعلقة بالقوى البشرية والعجز فى أطقم الأطباء والتمريض بأقسام العناية المركزة والكلى الصناعى والأطفال والباطنة والجراحة، بالإضافة إلى مشكلات النظافة العامة .

وأكد المحافظ على أنه لابد من تضافر كافة الجهود من أجل التوصل إلى حلول جذرية وفاعلة لحل تلك المشكلات التى يعانيها المستشفى والعمل على توفير خدمة طبية تليق بكرامة المواطنين، مؤكدا على رعايته ودعمه المتواصل لمنظومة التطوير ورفع مستوى الأداء فى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أصدر المحافظ خلال الاجتماع تعليمات بتشكيل لجنة فنية برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتضم فى عضويتها ممثلين لكافة الجهات المعنية لتتولى هذه اللجنة حصر جميع أصناف الأدوية والعلاجات الناقصة للتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات المعنية لسرعة تدبيرها وقرارا بتشكيل مجلس أمناء جديد للمستشفى وعرضه على المحافظ لإقراره خلال 72 ساعة على الأكثر والتأكيد على ضرورة إيجاد آلية جديدة لمنظومة النظافة العامة داخل المستشفى والعمل على تطويرها .

حضر الاجتماع الدكتور سعيد الشربينى عضو مجلس إدارة الجمعية والمدير السابق للمستشفى والدكتور حسين مصطفى المدير العام للمستشفى ومحمد أبو المعاطى أمين صندوق الجمعية وآمال رزق مدير الجمعية .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة