الهلال الأحمر الكويتى يعلن عن إقلاع طائرة الإغاثة الأولى لليمن

الخميس، 14 مايو 2015 12:42 م
الهلال الأحمر الكويتى يعلن عن إقلاع طائرة الإغاثة الأولى لليمن جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع طائرة الإغاثة الأولى من قاعدة عبدالله المبارك الجوية اليوم الخميس، إلى مطار (شروره) فى جنوب السعودية وعلى متنها 40 طنا من الأدوية والمواد الطبية لإيصالها إلى المستشفيات فى اليمن.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوى إن إقلاع طائرة كويتية محملة بالأدوية يأتى ترجمة لحرص أمير البلاد والحكومة والشعب الكويتى على مؤازرة الأشقاء فى اليمن.

وذكر أن الطائرة تحمل على متنها 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ويرافقها عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون إلى الحدود اليمنية حيث ستتسلمها لجنة الاغاثة اليمنية والتى بدورها ستوزعها على المستشفيات فى "المكلا " فى اليمن.

وأشارالحساوى إلى وجود عدد كبير من النازحين فى "المكلا" كما أن المستشفيات تعانى نقصا شديدا فى الأدوية والمستلزمات الطبية، موضحا أنه سيتم إرسال مواد غذائية خلال الايام المقبلة.

وأوضح أن هذه الرحلة تأتى ضمن سلسلة من التحركات التى تقوم بها الجمعية لتقديم العون والإغاثة للأشقاء فى اليمن، مشيدا بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح فى تسيير هذه الرحلة.

وأعرب الحساوى عن تقديره للجهود التى تبذلها السلطات السعودية للتنسيق والتعاون لوصول الطائرة اليوم، مشيرا إلى ان تلك الجهود هى محل تقدير من الشعب الكويتى.

وأكد حرص الجمعية على المشاركة فى الجهود الإنسانية التى تقوم بها الكويت فى ضوء توجيهات القيادة الكويتية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للنازحين اليمنين والذين هم بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء.

وأعرب عن تقديره لأهل الخير وأصحاب الأيادى البيضاء بالكويت لجهودهم المتواصلة فى الجانب الانسانى وإغاثة المتضررين، مؤكدا أن العطاء الانسانى للهلال الاحمر الكويتى لن يتوقف عن مساعدة الشعوب المنكوبة.

يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتى قامت بحملة شعبية فى أبريل الماضى لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية فى اليمن تضامنا مع الظروف الصعبة التى يواجهها الأشقاء فى اليمن نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة