توابع إلقاء القبض على عصام دربالة.. أعضاء بالجماعة الإسلامية يهجرون منازلهم خوفاً من الأمن.. وتخوفات من أعمال عنف.. ومطالبات بسرعة الانسحاب من تحالف الإخوان.. ومصادر: أسامة حافظ الأقرب لقيادة الجماعة

الخميس، 14 مايو 2015 05:25 ص
توابع إلقاء القبض على عصام دربالة.. أعضاء بالجماعة الإسلامية يهجرون منازلهم خوفاً من الأمن.. وتخوفات من أعمال عنف.. ومطالبات بسرعة الانسحاب من تحالف الإخوان.. ومصادر: أسامة حافظ الأقرب لقيادة الجماعة عصام دربالة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الـ"اليوم السابع"، على تفاصيل هامة من داخل الجماعة الإسلامية بعد إلقاء القبض على عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأكدت مصادر موثوقة وجود حالة تخوف لدى أعضاء بالجماعة الإسلامية من قبل الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى أن هناك عددا من الأعضاء غادروا منازلهم وابتعدوا عن أماكن تواجدهم خشية إلقاء القبض عليهم.

تخوف من اندلاع أعمال عنف



وأوضحت المصادر أن هناك حالة من التخوف داخل الجماعة الإسلامية من اندلاع أعمال عنف نتيجة القبض على الشيخ عصام دربالة، لافتا إلى الفريق المطالب بانسحاب الجماعة الإسلامية من تحالف الإخوان يطالب بسرعة اتخاذ القرار.

وأكدت المصادر أن أعضاء بالجماعة الإسلامية اعتبرت إلقاء القبض على الشيخ عصام دربالة هو ضغط على الجماعة الإسلامية من أجل انسحابها من تحالف الإخوان، مشيرا إلى أن الشيخ أسامة حافظ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية هو الأقرب لقيادة الجماعة خلفاً لعصام دربالة، وفقا للائحة الداخلية للجماعة.

الاستمرار فى تحالف الإخوان سبب القبض على "دربالة"



وكشف بدرى مخلوف، مؤسس الجماعة الإسلامية بالصعيد، وعضو مجلس شورى الجماعة، عن أن الجماعة بقنا تتواصل مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لمتابعة الإجراءات التى ستتخذ ضد عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية بعد إلقاء القبض عليه.

وأضاف مخلوف أن القبض على قيادات الجماعة الإسلامية جاء نتيجة استمرار الجماعة فى تحالفها مع الإخوان، رغم دعوات التى خرجت للانسحاب من التحالف، لأن القبض على أعضاء الجماعة يتم نتيجة استمرارهم فى التحالف دون وجود أى دور لهم.

فيما قال أسامة حافظ، نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إنه لا يعلم شيئا على الإطلاق حول القبض على عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة، لافتا إلى أنه سيتواصل مع أعضاء الجماعة لمعرفة تفاصيل الأمر.

وبشأن الإجراءات التى ستتخذها الجماعة الإسلامية بعد إلقاء القبض على رئيسها، أوضح "حافظ"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الجماعة سيبحثون الإجراءات التى ستتخذها الجماعة الإسلامية خلال أيام، بعد متابعة تفاصيل القبض على دربالة.

التهدئة مع الدولة



وقال هشام النجار، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة الإسلامية ستضطر إلى عقد الجمعية العمومية بعد القبض على عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، لتعلن موقفها من التحالف والانسحاب منه وربما لانتخاب مجلس شورى جديد أو على الأقل تصعيد رئيس مجلس شورى جديد والسير فى مسار التهدئة مع الدولة قبل تفاقم الأوضاع.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن هناك سيناريو آخر قد تتجه له الجماعة الإسلامية وهو العناد والبقاء وفق رؤى قيادات الخارج والاستمرار فى التصعيد استقواءً بالإخوان، وهذا ليس فى صالحهما معاً.

ووجهت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، رسالة إلى الجماعة طالبتها بضرورة الانسحاب من تحالف دعم الإخوان بعد القبض على الشيخ عصام دربالة، وقال عوض الحطاب، القيادى بالجبهة: "نرجو من قيادات الجماعه وأفرادها العودة إلى أحضان الوطن، وألا ينساقوا خلف من يريد تدمير الدولة".

كما طالبت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، بضرورة اختيار القيادة الراشدة لقيادة الجماعة مثل كرم زهدى وناجح إبراهيم، وتغيير كل قيادات التكفير فى الجماعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة