البترول: وصول الشحنة الرابعة من الغاز المسال لميناء العين السخنة خلال أيام

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:06 م
البترول: وصول الشحنة الرابعة من الغاز المسال لميناء العين السخنة خلال أيام المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الشحنة الرابعة من الغاز المسال ستصل ميناء العين السخنة خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم تفريغها فى مركب التغييز فور وصولها لضخ الغاز الطبيعى فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية لتلبية جانب من احتياجات قطاع الكهرباء.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس حريصة على وصول الشحنات تباعا لضمان استمرار ضخ الغاز لمحطات الكهرباء خلال فترة الصيف وعدم انقطاعها، لافتا إلى أن الشحنات القادمة ستكون بعد تحويلها فى حدود 3000 مليون قدم مكعب من الغاز وهى نفس الكميات التى تم ضخها واستهلاكها فى الشحنات السابقة.

واستقبل ميناء العين السخنة يوم الجمعة الماضية الشحنة الثالثة من الغاز المسال وتم تفريغها فى سفينة التغييز، وأكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن إيحاس وهيئة البترول تمكنوا من إنهاء كافة الإجراءات الخاصة باستيراد الغاز الطبيعى المسال بنجاح.

ووقعت إيجاس فى 17 مارس الماضى، على عقد استيراد الغاز الطبيعى المسال مع شركة جازبروم لتجارة الغاز الطبيعى المسال الروسية، وينص العقد على توريد 35 شحنة غاز طبيعى مسال بواقع 7 شحنات سنويًا لمدة 5 سنوات، وسيتم الاتفاق على مواعيد تسليم الشحنات بدءًا من النصف الثانى من عام 2015 .

كما وقعت إيجاس على عقود استيراد 49 شحنة من الغاز الطبيعى المسال خلال عامى 2015 و2016 فى إطار المناقصة العالمية التى طرحتها بهدف تأمين جانب من الاحتياجات الإضافية لمحطات الكهرباء، وذلك بواقع 33 شحنة من شركة ترافيجورا العالمية و9 شحنات من شركة فيتول السويسرية و7 شحنات من شركة نوبل كلين فيولز الإنجليزية، بالإضافة إلى 6 شحنات من شركة سوناطراك الجزائرية، وبتوقيع العقد الجديد تكون شركة إيجاس قد وقعت على عقود استيراد 90 شحنة من الغاز الطبيعى المسال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة