بـ 4 دوائر انتخابية..

20 عضوا بـ "وطنى" المنوفية يخوضون انتخابات الشورى

الخميس، 22 أبريل 2010 09:36 م
20 عضوا بـ "وطنى" المنوفية يخوضون انتخابات الشورى محافظ المنوفية
المنوفية - زينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المجمعات الانتخابية بالحزب الوطنى بالمنوفية اختيار المرشحين لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، وقد حرص جميع المرشحين على حضور المجمعات الانتخابية ومتابعتها.

وصرح الدكتور مغاورى شحاتة دياب، أمين الحزب المنوفية، أن أول مجمع انتخابى سيخصص لدائرة الباجور ثم لدائرة أشمون ثم دائرة شبين الكوم، على أن تختتم المجمعات الانتخابية أعمالها يوم الأحد بدائرة قويسنا وبركة السبع، مشيراً إلى أنه تقدم برغبة الترشيح 20 عضواً بالحزب.

وأضاف مغاورى أنه ليس هناك أى توجيه من قبل الحزب لمرشح بعينه، ولكن هناك شفافية فى الاختيار، وأن جميع المرشحين على قدر المساواة دون أدنى تمييز، كما شدد على أمناء الوحدات الحزبية بعدم حضور أى مؤتمرات للمرشحين فى الوقت الراهن إلى أن يتم تسمية مرشحى الحزب.

وأضاف أن المجمعات بدأت أعمالها فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، ويتم عرض أسماء المرشحين وسيرتهم الذاتية، ثم يقسم أعضاء المجمع على أن يلتزموا الحياد والنزاهة فى تقييمهم.

من جانبها ألزمت أمانة الحزب الوطنى بمحافظة المنوفية المرشحين لخوض انتخابات مجلس الشورى فى التجديد النصفى فى أثناء تقديمهم أوراق الترشيح بعمل توكيلين باسم أمين الحزب الوطنى الأول خاص بتقديم الأوراق الخاصة بالترشيح لدى جهة الإدارة، وآخر بسحب أوراق الترشيح ومدون عليها عدم إلغاء التوكيل، فى حضور الطرفين المرشح وأمين الحزب فى محاولة جادة لإجبار المرشحين على الالتزام الحزبى، وهو ما أحدث بلبلة بين المرشحين ظنا منهم أن المجمعات الانتخابية لن تكون هى الحاسمة فى ترشيحات الحزب.

وقد أجريت انتخابات المجمعات الانتخابية أمس، الخميس، وأمس الأول الأربعاء على مقعدى الباجور واشمون لاختيار 3 مرشحين من بين 9 مرشحين، واتسمت تلك الانتخابات بالشفافية المطلقة من جانب أمانة الحزب بالمحافظة واللجنة المنظمة من أمانة التنظيم المركزية، حيث ينادى على كل اسم عضو بالمجمع الانتخابى ليمثل أمام اللجنة لتسلم استمارة التقييم ثم يضعها فى صندوق زجاجى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة