انتهاء شهر العسل بين الداخلية والجماعة الإسلامية.. ضبط رئيس "شورى الجماعة" فى قنا.. الأمن: دربالة منضم لتحالف دعم الإخوان.. وأحد مؤسسى الجماعة: نتجه لتعيين عبود الزمر بديلا له

الأربعاء، 13 مايو 2015 04:12 م
انتهاء شهر العسل بين الداخلية والجماعة الإسلامية.. ضبط رئيس "شورى الجماعة" فى قنا.. الأمن: دربالة منضم لتحالف دعم الإخوان.. وأحد مؤسسى الجماعة: نتجه لتعيين عبود الزمر بديلا له عبود الزمر
كتب إبراهيم أحمد - محمود عبد الراضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت أجهزة الأمن القبض على عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بمحافظة قنا، وتم التحفظ عليه داخل أحد أقسام الشرطة لعرضه على النيابة العامة، خاصة أنه متهم بالانضمام إلى تحالف دعم الإخوان، فى القضية رقم 473 حصر أمن دولة لسنة 2014 وبعض القضايا الأخرى.

وفسر الخبراء الأمنيون القبض على "دربالة" بانتهاء شهر العسل بين الداخلية وقيادات الجماعة الإسلامية، خاصة المتورطين فى قضايا وتحالفات مع جماعة الإخوان الإرهابية، وأن أجهزة الأمن ستستهدف خلال الفترة المقبلة القيادات من قيادات الجماعة الإسلامية الذين يتواصلون مع الإخوان.

وكشفت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن ستشن حملات مكبرة بجميع محافظات الجمهورية لإحكام السيطرة والقبض على العناصر المتورطة فى أعمال عنف، والمتعاطفين مع الإخوان وبعض الذين يتواصلون مع الشُعب الإخوانية خاصة أن "الإخوان" تحاول جاهدة استقطاب أكبر عدد من الجماعة الإسلامية وبعض الجماعات الأخرى إليها.

وقال عادل معوض، محامى الجماعة الإسلامية، لـ"اليوم السابع" إن دربالة متهم فى قضية الانضمام إلى تحالف دعم الإخوان، باعتباره رئيس الجماعة الإسلامية العضو الأساسى فى التحالف، وأن هيئة الدفاع سوف تتابع التحقيقات مع عصام دربالة، وفى حال حبسه سيتم الطعن على القرار.

ومن جانبه قال الشيخ فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، إن الجماعة ستعين بديلا للشيخ عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، من أعضاء مجلس شورى الجماعة الإسلامية المتواجدين داخل مصر وتتجه لتعيين الشيخ عبود الزمر رئيس الشورى الجماعة الإسلامية، أو الشيخ صلاح هاشم، باعتبارهما أحد الأعضاء القدامى لمجلس شورى الجماعة الإسلامية، كما أنه يستطيع أن يخرج الجماعة الإسلامية من أزمتها الحالية.

وأوضح هشام النجار، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن القبض على عصام دربالة سيكون له تأثير كبير على الجماعة الإسلامية، فهو رجل الجماعة الأول وبيده معظم خيوطها، وأن القبض عليه "انفراط لعُقد الجماعة" الذى كان يحاول هو جاهداً مؤخراً "لمه" وترميمه على خلفية تداعيات استمرار الجماعة فى تحالف الإخوان ومحاولة فرض رؤية قيادات الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة