القوات العراقية تحرر حقول نفطية من قبضة مسلحى داعش

الإثنين، 11 مايو 2015 01:10 م
القوات العراقية تحرر حقول نفطية من قبضة مسلحى داعش القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت القوات العراقية المشتركة اليوم الإثنين عملية تحرير حقول "علاس" النفطية شمال شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالى العراق، وقدرت مصادر بقوات "الحشد الشعبى" إجمالى قتلى تنظيم "داعش" خلال العملية بحوالى 260 مسلحا.

كانت القوات العراقية المشتركة فرضت سيطرتها على حقل "عجيل" النفطى شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالى العراق أمس الأحد بعد مواجهات عنيفة مع مسلحى تنظيم (داعش)، أسفرت عن مقتل 73 إرهابيا، ولا تزال تعمل القوات العراقية على تأمين مصفى "بيجى" أكبر مصافى النفط بالعراق من مسلحى داعش الذين تسللوا لعدد من المناطق داخل المصفى.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات المشتركة حررت حقول علاس النفطية (شمال شرق تكريت) بالكامل.

وأضاف الموسوى أن القوات المشتركة من الجيش و"الحشد الشعبي" تمكنت من السيطرة على حقول علاس النفطية بالكامل فضلا عن مناطق المرتفعات والسهول المطلة على الطرق المؤدية لناحيتى الرياض والرشاد والطريق المؤدى للحويجة شمالى العراق.

وفى الأنبار، ستقوم قوة مؤلفة من 400 مسلح من "عصائب أهل الحق" أحد فصائل "الحشد الشعبي" بالسيطرة على منطقة ناظم التقسيم لبحيرة الثرثار والمنطقة المحيطة شمال شرق الرمادى مركز محافظة الأنبار. . مشيرة إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة كلفت مقاتلى الحشد الشعبى بمسك الأرض، لإغلاق الثغرات الأمنية التى كان يستغلها داعش واستكمال تحرير ناحية الكرمة من قبضة التنظيم.

يذكر أن القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية لطرد مسلحى "داعش" من الرمادى والكرمة، وتمكنت من تحرير منطقة ناظم التقسيم بالثرثار الذى تسلل له مسلحو التنظيم يوم 24 أبريل الماضي، وأن وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى قال "إن عصابات الإرهاب تعرضت للقطاعات العسكرية المرابطة فى موقع "ناظم التقسيم" وتمكنت من تفجير 3 سيارات مفخخة أسفرت عن استشهاد 13 من الضباط والمقاتلين المدافعين عن الموقع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة