انتحارى يستهدف حافلة لموظفين بمكتب النائب العام الأفغانى ويقتل 3 منهم

الأحد، 10 مايو 2015 05:09 م
انتحارى يستهدف حافلة لموظفين بمكتب النائب العام الأفغانى ويقتل 3 منهم انفجارات فى أفغانستان - أرشيفية
كابول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل ثلاثة مدنيين على الأقل وأصيب 19 آخرون اليوم الأحد، عندما استهدف انتحارى حافلة تقل موظفين فى مكتب النائب العام الأفغانى فى كابول، حسبما أفادت الشرطة ومصادر طبية.

وقال فريد أفضلى، رئيس إدارة التحقيق فى شرطة كابول: "فجر انتحارى يمشى على قدميه نفسه بالقرب من حافلة تقل موظفى مكتب النائب العام فى منطقة دار الأمان، وكان المهاجم من بين القتلى".

وقتل رجل وامرأتان وأصيب 19 آخرون بينهم ثلاثة نساء، بحسب ما ذكره سيد كبير أميرى، رئيس إدارة مستشفيات كابول.

وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية المسئولية عن الهجوم، قائلاً إن 18 من موظفى النيابة العامة قتلوا وأصيب سبعة.

وتم استهداف موظفى النيابة العامة مرتين فى أسبوع، حيث قتل شخص فى انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلة يوم الاثنين وأصيب 15 فى نفس المنطقة.

من ناحية أخرى، أكد مسئولون فى أفغانستان اليوم الأحد، أن منطقة فى شمال غرب البلاد وقعت تحت سيطرة طالبان بعد فرار رجال الأمن.

وهاجم مسلحون من طالبان منطقة "جاواند" فى مقاطعة بادجيس ليلًا واستولوا على مكتب حاكم المنطقة ومقر الشرطة ، حسبما قال بهاء الدين قاديس رئيس مجلس المقاطعة .

وقال قاديس: "سيطر المسلحون على المنطقة عندما فرت قوات الأمن من المنطقة بعد معركة استمرت ثلاث ساعات" ، دون الإدلاء بتفاصيل.

وأفاد مسئول آخر فى حكومة المقاطعة طلب عدم الكشف عن هويته إن حاكم المنطقة ومسئولين آخرين بها فروا، لافتاً إلى أن المسلحين استولوا أيضا على عدد كبير من الأسلحة والذخيرة ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة