بالفيديو.. السلطان إبراهيموفيتش يسطر تاريخًا جديدًا فى باريس

الأحد، 10 مايو 2015 04:12 ص
بالفيديو.. السلطان إبراهيموفيتش يسطر تاريخًا جديدًا فى باريس براهيموفيتش
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح زلاتان إبراهيموفيتش السلطان السويدى على بعد خطوة واحدة ليتوج ملكا على عرش باريس سان جيرمان، بعد أن أعاد السلطان إبرا كتابة التاريخ من جديد ليغير خارطة النادى الباريسى، عقب إحرازه هدفين فى مرمى جانجون بالأمس، ضمن سداسية فاز بها فريق العاصمة على ضيفه ليصل إلى الهدف 106 مع باريس سان جيرمان.

السلطان إبرا يحتاج إلى 3 أهداف فقط ليحطم رقم الهداف التاريخى للنادى الباريسى، البرتغالى بيدرو باوليتا، حيث لعب إبراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان 130 مباراة فى جميع المسابقات سجل فيها 106 أهداف، فيما لعب باوليتا مع باريس سان جيرمان 211 مباراة فى جميع المسابقات سجل فيها 109 أهداف، وتبقى للسطان فرص كبيرة حتى نهاية الموسم الحالى، ليبقى وحيدا على سلطنة نادى العاصمة الباريسى وحده، ويقصى ‏باوليتا‬ بعيدا ليكون الأخير على حافة أرقام زلاتان.




وسجل نجم كرة القدم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش الهدف رقم 100 له مع نادى باريس سان جيرمان خلال مباراة نصف النهائى لكأس فرنسا، التى فاز بها فريقه على ملعبه أمام نادى سانت اتيان 3،0 ويتعادل إبراهيموفيتش مع اللاعب دومينيك روشتو صاحب الـ100 هدف أيضا، خلال مشواره مع باريس سان جيرمان، ولا يفصل إبراهيموفيتش سوى 9 أهداف عن الرقم القياسى، الذى حققه البرتغالى بيدرو ميغيل باوليتا اللاعب صاحب الإنجاز الأكبر مع الرائد الحالى للبطولة الفرنسية حيث أحرز 109 أهداف.



واختار إبرا اللعب فى صفوف نادى أياكس الهولندى، حيث لعب له 4 مواسم ثم انتقل للعب فى الدورى الإيطالى فى نادى يوفينتس، وبعد موسمين انتقل لنادى إنتر ميلان، حيث لعب لصالح اإجنتر 3 مواسم سجل فيها 57 هدفا، ثم انتقل لنادى برشلونة بصفقه تعد ثان أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم بعد كرستيانو رونالدو، حيث تم استبدال إبرا بـ"إيتو" لاعب برشلونة، بالإضافة إلى 30 مليون يورو، بسبب الخلافات مع جوارديولا. ورحل إبرا عن برشلونة إلى نادى إيه سى ميلان.

وانتقل إبراهيموفيتش يوم 28 أغسطس 2010 إلى صفوف نادى ميلان قادما من برشلونة الإسبانى، لمدة أربع سنوات بقيمة 24 مليون يورو، وقد سجل فى موسمه الأول مع ميلان 23 هدفا، وفى الموسم الثانى سجل 28 هدفا، ليكون هداف الدورى الإيطالى موسم 2011-2012 وثالث هداف فى تاريخ النادى.



وفى يوم 17 يوليو 2012، أعلن فريق باريس سان جيرمان التوصل لاتفاق مع ميلان بشأن انتقال إبراهيموفيتش لصفوفه، ولعب زلاتان مع منتخب السويد فى كأسى العالم 2002 و2006 وغاب هو ومنتخب بلاده عن 2010 و2014، كما شارك فى كأس الأمم الأوروبية 2004 و2008 حيث سجل هدفا جميلا وقاتلا بالكعب فى مرمى منتخب إيطاليا، ولعب أيضا يورو 2012 وسجل هدفين فى المنتخب الأوكرانى والفرنسى على الترتيب، ويعد الهدف الذى سجله فى فرنسا من أجمل أهداف البطولة.

أجمل 5 أهداف فى مشوار زلاتان



أهداف إبراهيموفيتش على طريقة تايكوندو



أهداف زلاتان فى نانت فى كأس فرنسا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة