د.حمزة زوبع

طاطى طاطى الرصاص ده حى مش مطاطى!

الأربعاء، 21 أبريل 2010 08:01 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الحزب الوطنى، وإيمانا منه بتعميق الديمقراطية وتعزيز الشورى، أصبح يفضل أن يستشير المتظاهرين فى نوعية الرصاص الذى يطلق عليهم، فعلى حسب أحد نواب الحزب واسمه (أبو عقرب) ومعه نفر آخرون لا أذكر أسماءهم، فإن الداخلية المصرية كانت (حنينة) فى التعامل مع المتظاهرين، وأنه كان يتعين عليها إطلاق الرصاص على المتظاهرين لكى تستريح الأمة منهم، وعلى رأى اللواء المرحوم زكى بدر وزير الداخلية الأسبق ( ما فيهاش حاجة لو مات ربع الشعب ليعيش الثلاثة أرباع الباقين).
وقد نفاجأ يوما ما بأحد المخبرين يقترب من أحد المتظاهرين يسأله بأدب ( تحب الرصاصة حية وتخلص من حياتك مرة واحدة، ولا مطاطى وتظل بقية عمرك مطاطى)!!
ولو كانت المسألة تحسب هكذا، لقلنا لهم جميعا نعم اقتلوا ربع الشعب أو انفوا نصفه وريحوا الباقى، ولكن الحقيقة أن البعض فى الحزب تحديدا يرى أنه لا فائدة من هذا الشعب كله، ولم لا وقد قال كبير لهم يوما ما ( الشعب مش عايز يتحرك ) !! يعنى بمعنى آخر ( شوفوا لنا شعب تانى).
جهابذة الحزب وبعض مشايعيهم لهم نظرة (احتقارية) للشعب و(احتكارية) للثروة والسلطة، فهم ينظرون من علِّ للشعب وينظرون بشغف للثروة ويريدون تحريك البلاد فى اتجاه مصالحهم، لذا يبادرون بتسريع قوانين الخصخصة ومشاركة القطاع الخاص، بينما يعطلون تشريعات مهمة مثل إلغاء قانون الطوارئ ولا يلقون بالاً لطلبات المعارضة المطالبة بتعديل قانون مباشرة الحياة السياسية، ولا يهتمون بالمطالب المتعددة لتجريم التعذيب مهما كان مصدره، وهم أيضا يباركون كل خطوة تقربهم من (إسرائيل)، لذا فهم يفتحون الحدود أمام الوفود الأجنبية لزيارة رفح والعريش لتفقد الجهود المصرية فى ( حنق غزة ومحاصرة حماس) بينما يتركون شعب سيناء بلا عون ولا مدد فى أزمة السيول تماما كما (ابتلع) رجال الحزب أموال التبرعات لبناء مساكن فى (أسوان)..!
قول (أبو عقرب) وحماسته الزائدة لقتل المتظاهرين شىء تربى ونشأ عليه وتعزز لديه فى ظل ما يسمعه من زعماء الحزب وما يعبرون عن ضيق بالمعارضة ووسائل الإعلام والبرامج الحوارية، وهو فى رأيى ليس إلا بالون اختبار ألقاه ( شخص ما فى مكان ما ) عبر لسان أبو عقرب، وبالطبع لم يعترض عليه أحد اللهم ( محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية فى مقال له يوم الثلاثاء وهو مقال يستحق الإشادة ) وإن كان الهدف هو رفع الحرج عن الداخلية، إلا أنه مقال جيد ومتوازن.
أبو عقرب ورفاقه من تجار المخدرات ومهربى الموبايلات ونواب القروض والأجهزة الطبية الفاسدة ومهربى الفياجرا (لتحسين النسل)، هم من يصفقون لكل قرارات قادة الحزب التى يتم تفصيلها على مقاسهم ومقاس مصالحهم دون مراعاة للشعب ومصالحه.
الضرب بالنار لن يزيد الأمر اشتعالا كما يعتقد البعض (لأنها مشتعلة من سنوات) بل يعجل بنهاية حقبة سيئة فى تاريخ مصر، اجتمع علينا فيها رجال أعمال لا نعرف مصدرا لثرواتهم وسلطة احتكرها حزب يقوده مجموعة من الحريصين على السلطة حتى آخر رمق فى حياتهم، ومجموعة من المنتفعين الذين يتعين عليهم سداد فاتورة دخولهم البرلمان والتقاط الصور مع القيادات الشابة!
وبالطبع سيصبح من العبث وقلة العقل أن نطالب الحزب بفكره الجديد بطرد هذا النائب وزملائه من الحزب أو التحقيق معهم، لأن قيادة الحزب بالتأكيد ( مبسوطة ) من كلام أبو عقرب وتعتبره تطورا طبيعيا للديمقراطية فى مصر.
آخر السطر
ابو عقرب قالها
وكلامه كله حِكَم
الشعب اللى ما يسمعش الكلام
يستاهل ضرب الرصاص
والنابالم
وينداس بالجزم !!
وعجبى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة