لؤى: سعيد بطرح "عايشها" مع "مزيكا" لأن الألبومات هى كيان المطرب

السبت، 09 مايو 2015 11:04 ص
لؤى: سعيد بطرح "عايشها" مع "مزيكا" لأن الألبومات هى كيان المطرب لؤى
حوار محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- طلبت من زوجتى كتابة أغانٍ لى لأنها موهوبة وكانت تكتفى بالتلحين فقط
- لم يضايقنى طرح ريتشارد الحاج لأغنية لى سجلتها معه منذ فترة بل أفادنى
- صوت ابنتى ليمار يظهر فى بداية أغنية "متندهليش بحنية" ومن الممكن أن أستعين بموسيقى أغانى المهرجانات لكن بطريقتى
- أطرح مينى ألبوم دينى فى رمضان المقبل يضم 5 أغنيات



يتمتع المطرب لؤى بخامة صوت نادرة وغير متكررة فى نجوم جيله، لكن مشواره الفنى تعطل كثيرا فى السنوات الماضية، خصوصا فيما يتعلق بإصدار الألبومات، واكتفى فقط بعمل تترات وأغانى فى بعض المسلسلات والأفلام حققت نجاحا ملحوظا، حتى طرح لؤى مؤخرا ألبومه الغنائى الجديد «عايشها» مع شركة «عالم الفن»، حيث أكد لؤى فى حواره لـ«اليوم السابع» سعادته بطرح الألبوم وعودته لسوق الكاسيت، موضحا أن الألبوم هو «كيان المطرب»، كما كشف عن سر تعاون زوجته معه فى الألبوم.

تعود لسوق الكاسيت بعد فترة غياب طويلة فهل تختلف سعادتك بطرح الألبوم عن شعورك بالنجاح الذى حققته الأغانى التى كنت تطرحها بتترات مسلسلات أو فى الأفلام السينمائية؟


- طرح الألبومات والنجاح فى سوق الكاسيت يختلف عن أى نجاح آخر لأغانى طرحتها فى الأفلام أو المسلسلات، لأن الألبوم هو كيان المطرب، ويعبر عنه، ويوضح كيفية اختياراته للأغانى وأسلوبه وإحساسه، لكن أيضا الأغانى السينجل أصعب، لأنها أغنية واحدة يجب أن تعبر عن فكر المطرب، أما الألبوم فهناك مساحة كبيرة لوضع فكر المطرب فى حوالى 10 أغانى أو أكثر.

وماذا عن ردود الأفعال التى وصلتك عن الألبوم؟


- الحمد لله وصلتنى ردود فعل طيبة عن الألبوم، ووجدت الناس تكتب تعليقاتها على الأغانى لتشيد بها، وأول من هنأنى به هم والدتى ووالدى وزوجتى رشيدة الحارس، التى تعاونت معى فى أغنيتن بالألبوم هما، «ولا ينفع كدة» و«قلبين» من كلماتها وألحانها، حيث كانت تتعاون معى من قبل فى التلحين فقط، لكنى طلبت منها أن تكتب أغانى لى لأننى أعرف جيدا أنها متميزة فى تأليفها ولديها أفكار عديدة، وبصراحة أنا فرضت عليها أن تعمل معى كمؤلفة فى الألبوم، لأنها تتمتع بموهبة التأليف وأيضا لديها صوت مميز.

هل ترى أن استغراقك عامين للتحضير وطرح الألبوم تعد فترة طويلة؟


- لا أراها فترة طويلة بالنسبة لما أريد أن أقوله للجمهور، خصوصا بعد فترة الغياب الطويلة، وأيضا لأننى كنت أحتاج فى بداية تعاونى مع شركة «مزيكا» إلى التأنى واختيار كل شىء بدقة.

لماذا حرصت على أن تضع موسيقى «الجاز» فى الألبوم؟


- أحب موسيقى الجاز، وأرى أنها لم تأخذ حقها فى مصر، لذا استعنت بها فى أغنية «كلمة منك» وأشكر الموزع عادل واصف على المجهود الكبير الذى بذله معى فى هذه الأغنية، والجمهور فى مصر لا يعرف فن الجاز حق المعرفة، حيث لم يصل إليهم بالشكل المناسب، فهذا النوع من الموسيقى له «شياكة» خاصة يجب أن يحتفظ بها عندما نقدمها للجمهور.

تتعاون فى الألبوم مع الملحن رامى صبرى فى أغنية «متندهليش بحنية» كيف جاء ذلك التعاون؟


- رامى صبرى متميز فى التلحين، وطلبت منه أن يتعاون معى فى إحدى أغنيات الألبوم، وأن يرسل لى لحنا، وفوجئت بأنه أرسل لحنين لكى اختار واحدا وأترك الثانى له ليضعه فى ألبومه، فأخبرته بأننى سوف آخذ أحدهما للألبوم الحالى، والأخرى للألبوم المقبل، ولم يعارض إطلاقا، وبالفعل أخذت منه اللحن ووضعته على أغنية «متندهليش بحنية»، ولهذه الأغنية قصة أخرى، حيث طلبت من الموزع طارق توكل أن أضع صوت ابنتى «ليمار» فى بداية الأغنية، وتقول كلمة واحدة فقط وهى «لؤى».

ألا تفكر فى تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب وتستعين بأبنائك ليمار وآسر فى التصوير؟


- إذا وجدت فكرة مناسبة لن أتردد فى ذلك، ويضحك لؤى قائلا: السيطرة على ليمار صعب جدا فهى عمرها 5 سنوات فقط.

تتمتع بخامة صوت مميزة تجعلك واحدا من أفضل المطربين لكن هل ترى أنك استطعت توظيفها؟


- الحمد لله أحافظ على صوتى، فهو أمانة يجب أن أحافظ عليها، وأحاول أن أركز جيدا فى اختياراتى للأغانى وفريق العمل الذى يتعاون معى.

هل من الممكن أن تستعين بما يعرف بأغانى المهرجانات فى أغنية لك؟


- أغانى المهرجانات بها موسيقى صاخبة، ومن الممكن أن أستعين بها لكن بشروطى، بمعنى أننى من الممكن أن آخد هذه الموسيقى الصاخبة وأتعامل معها بطريقتى، فأنا مع جيلى من المطربين مازلنا نحافظ على أصول الغناء، ونعتمد على أصوله وأضلاعه الثلاثة، وهى الكلمات والتلحين والتوزيع، لكن موسيقى المهرجانات ليس بها سوى التوزيع فقط.

المنتج ريتشارد الحاج طرح أغنية لك مؤخرا كنت قد سجلتها منذ فترة طويلة، ورأى البعض أنه طرحها خصيصا فى نفس وقت طرح ألبومك مع «عالم الفن» لكى يؤثر عليك سلبا.. ما تعليقك؟


- لم يضايقنى طرح ريتشارد الحاج للأغنية على الإطلاق، لأنها فى الأول والآخر أغنيتى وأنا الذى اخترتها، والجمهور لن يدقق كثيرا فى الجهة المنتجة بل سيقول إنها أغنية لؤى، وبالعكس أرى أنها تضيف لى ولا تضرنى.

وما الجديد الذى يحضر له لؤى حاليا؟


- أحضر حاليا لـ«مينى ألبوم» دينى، يضم 5 أغانى، ومن المحتمل أن تصبح 6 سيتم طرحه فى شهر رمضان المقبل.


لؤى مع محرر اليوم السابع -اليوم السابع -5 -2015
لؤى مع محرر اليوم السابع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة