بشرة خير.. انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق والطماطم بـ6 جنيهات.. البائعون يرجعون أسباب الانخفاض لزيادة المعروض بعد جنى المحصول الجديد.. ويؤكدون: تجار المواسم سبب موجة الغلاء وليس الحكومة

الجمعة، 08 مايو 2015 02:45 م
بشرة خير.. انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق والطماطم بـ6 جنيهات.. البائعون يرجعون أسباب الانخفاض لزيادة المعروض بعد جنى المحصول الجديد.. ويؤكدون: تجار المواسم سبب موجة الغلاء وليس الحكومة سوق الخضروات - أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأسواق المصرية، اليوم الجمعة، انخفاضاً مفاجئاً بعد موجة الغلاء التى شهدتها الأسبوع الماضى، نظرًا لزيادة المعروض من تلك المنتجات، نتيجة بدء طرح المحصول الجديد فى الأسواق، وهو ما يؤدى إلى زيادة المعروض وبالتالى انخفاض الأسعار.

جنى المحصول الجديد وراء انخفاض أسعار الطماطم والبامية


وأكد الحاج شعبان عبد العزيز، أحد أصحاب المحلات بسوق الدقى لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الطماطم شهدت انخفاضا ملحوظا بالسوق اليوم، لـ 6 جنيهات مقابل 8 و10 جنيهات للكيلو الواحد، بانخفاض 4 جنيهات، مرجعًا ذلك لزيادة المعروض، متوقعا أن تعود أسعار الطماطم كما كانت لـ 3 جنيهات خلال الـ10 أيام المقبلة.

وأشار "عبد العزيز"، لـ"اليوم السابع"، إلى أن سعر البامية فى السوق اليوم انخفض انخفاضا طفيفا بعدما شهدت ارتفاعا على مدار الأسبوع الماضى، موضحا انخفاضها من 25 جنيها لـ 20 جنيها بانخفاض "5 جنيهات"، نتيجة تزايد جمع محصولها، ولكن من المتوقع انخفاضه إلى 7 جنيهات خلال الـ10 أيام المقبلة.

ثبات باقى أصناف الخضراوات


فيما استقرت أسعار عدد آخر من الخضراوات، واستقر سعر الفلفل الألوان عند 15 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر الليمون من 10-12 جنيهًا، وبلغ سعر الخيار البلدى 5 جنيهات للكيلو، والبطاطس عند 3 جنيهات كما كانت من قبل، كما ثبت سعر البصل عند 3 جنيهات، والفلفل الرومى عند 8 جنيهات، كما بلغ سعر الكابوتشا جنيهين للكيلو، والثوم البلدى الأبيض 3 و5 جنيهات، وبلغ سعر الثوم المستورد 3 جنيهات للكيلو، كما استقر سعر الفاصوليا عند 5 جنيهات للكيلو، ومن 6 لـ7 جنيهات للملوخية، و4 و5 جنيهات لكيلو الكوسة، و7 جنيهات للسبانخ.

انخفاض ملحوظ بأسعار الفاكهة بالأسواق


وفيما يخص أسعار الفاكهة طبقًا لسوق الدقى، فقد انخفض سعر الخوخ السكرى لـ 10 جنيهات بعد ما كان بـ 12 جنيها بانخفاض قدره جنيهان، ونزل سعر الكنتلوب من 5 جنيهات لـ 6 جنيهات بانخفاض قدره جنيه واحد.

وسجل البرتقال الصيفى 1.50 جنيه للكيلو، ومن 6 إلى 7 جنيهات للموز البلدى، وبلغ سعر الخوخ البلدى 9 جنيهات للكيلو ومن 12 إلى 18 جنيها سعر التفاح المستورد، وبلغ سعر الموز المستورد 9 جنيهات للكيلو الواحد.

يذكر أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد فى تصريحات صحفية، أمس الخميس، تعليقا على ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة، أن ما يطلق عليه موجة ارتفاع الأسعار أمر يحمل قدرا كبيرا من المبالغة، مؤكدا أن الارتفاعات فى حدود المنطق، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار البامية والطماطم له أسبابه، وهذا الأمر مرتبط بفصول السنة، محملاً السوق مسئولية ارتفاع الأسعار وليست الوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة