تأكيدا لانفراد "اليوم السابع"..

عضو بالبرلمان الليبى: انتخاب أول رئيس للبلاد بعد الثورة يونيو المقبل

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:08 م
 عضو بالبرلمان الليبى: انتخاب أول رئيس للبلاد بعد الثورة يونيو المقبل مجلس النواب الليبى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فهمى التواتى عضو مجلس النواب الليبى ما نشره "اليوم السابع" حول انتخاب البرلمان الليبى رئيسا للبلاد يونيو المقبل حال تعثر الحوار والمماطلة من قبل المؤتمر الوطنى العام المنتهية ولايته.

وأضاف "التواتى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب الليبى سيقدم على انتخاب أول رئيس لليبيا بعد الثورة، وذلك بالتشاور مع مؤسسات المجتمع المدنى والقوى السياسية الفاعلة إلى استخدام حقه الدستورى بالدعوة إلى انتخاب رئيس للدولة.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد بتقرير عن سعى مجلس النواب الليبى لانتخاب أول رئيس لليبيا بعد الثورة، وأكدت مصادر ليبية رفيعة المستوى بمجلس النواب الليبى، أن البرلمان بصدد إكمال الاستحقاقات الدستورية فى البلاد، عبر انتخاب رئيس لليبيا بحيث يكون أول رئيس للبلاد منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافى، موضحة أن مشاورات تتم بين أعضاء مجلس النواب لبحث انتخاب رئيس جديد مطلع يونيو المقبل.

البرلمان الليبى سيجرى تعديلات دستورية
وأكدت المصادر، التى رفضت الكشف عن هويتها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أمس الثلاثاء، أن البرلمان الليبى المعترف به دوليًا ستنتهى مدته شهر أكتوبر المقبل، لذلك سيجرى البرلمان بعض التعديلات الدستورية للتمديد للبرلمان الحالى لحين الانتهاء من كتابة الدستور.


موضوعات متعلقة..



- انفراد..مصادر: البرلمان الليبى يبحث انتخاب أول رئيس للبلاد يونيو المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة