رئيس الوزراء يواصل جولته بالسويس.. ويتفقد منطقة شمال غرب والعين السخنة.. ويؤكد: الحكومة تساند العمال ومشكلة شركة الزيوت المتكاملة فى النيابة.. سنواجه جشع التجار بمنافذ جديدة بالتعاون مع الجيش

الأربعاء، 06 مايو 2015 04:45 م
رئيس الوزراء يواصل جولته بالسويس.. ويتفقد منطقة شمال غرب والعين السخنة.. ويؤكد: الحكومة تساند العمال ومشكلة شركة الزيوت المتكاملة فى النيابة.. سنواجه جشع التجار بمنافذ جديدة بالتعاون مع الجيش إبراهيم محلب
السويس - محمد كمال - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ميناء العين السخنة، للاطمئنان على أعمال توسيع الميناء، بهدف استقبال السفن المحملة بالغاز المسال، وسرعة تحويله إلى غاز طبيعى، وذلك بحضور المهندس هانى ضاحى وزير النقل، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، واللواء العربى السروى محافظ السويس، والمهندس هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.
اليوم السابع -5 -2015

محلب يستمع لشرح وزير النقل حول ميناء السخنة


وشرح وزير النقل أعمال التوسعة التى تتم حاليا، لاستقبال سفينة تغييز ثانية، بخلاف الموجودة حاليا، والتى تحمل 110 آلاف طن غاز، حيث يتم ربط المراكب المحملة بالغاز بهذه السفينة، وتفريغ الشحنة خلال 48 ساعة، وتعمل السفينة على تحويل الشحنة من غاز مسال إلى غاز طبيعى، ثم يضخ فى الشبكة القومية للغاز، ومن المقرر على نهاية يوليو أو فى أغسطس المقبل أن يستقبل الميناء سفينة التغييز الثانية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود المبذولة لتوفير الغاز، سواء لمحطات الكهرباء، أو للمصانع المختلفة.

كما تفقد رئيس مجلس الوزارء منطقة شمال غرب خليج السويس بزيارة شركة جوشى الصينية والمنطقة الاقتصادية.

محلب يستمع لشرح من المسئولين عن شركة "تيدا"


واستمع إبراهيم محلب إلى شرح من المسئولين عن شركة "تيدا" عن أهم المشروعات التى أنشئت خلال الفترة الماضية فى أرض شركة "تيدا" والبالغ مساحتها 7.5 كيلو.

وقال مسئولو شركة "جوشى" أكبر مصنع للفايبر جلاس على مستوى العالم، إن التكلفة الإجمالية للشركة بلغت 520 مليون دولار، ليتم ذلك بناء أكبر قاعدة تصنيع للفايبر جلاس بقارة أفريقيا بطاقة 200 ألف طن.
اليوم السابع -5 -2015

وتتكون المرحلة الأولى من خط إنتاج بطاقة 80 ألف طن من الفايبر جلاس، وذلك باستخدام المعدات الأحدث على مستوى العالم فى تصنيع الألياف الزجاجية، وبإجمالى استثمارات يصل إلى 223 مليون دولار، وتتكون المرحلة الثانية من خط إنتاج بطاقة 80 ألف طن أيضا، وتم الحصول على موافقة الهيئة العامة لتنمية الصناعية، ويبدأ الإنتاج بالمرحلة الثالثة من المشروع بطاقة إنتاجية تبلغ 40 ألف طن سنويا فى عام 2017.

الحكومة بالكامل تساند العامل المصرى فى كافة المواقع العمالية


وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة بالكامل تساند العامل المصرى فى كافة المواقع العمالية، التى تشهد مشاكل إدارية سواء بين مالك الشركة والإدارة، أو الشركات التى تم غلقها، لافتا أن الحكومة تبحث عن حلول بديلة حتى لا يضار أى عامل.

مشكلة عمال شركة الزيوت المتكاملة بالسويس فى النيابة


وأضاف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع عن قرب مشكلة عمال شركة الزيوت المتكاملة بالسويس، وتشريد 480 عاملا، موضحا أن صاحب الشركة قرر إغلاقها والموضوع فى النيابة.
اليوم السابع -5 -2015

وتابع رئيس مجلس الوزراء أنه تمت إحالة رئيس الشركة للتحقيق، مشددا أن الحكومة لن تترك العمال، ولكن فى الوقت نفسه الحكومة لن تستطيع السطو على المال الخاص بالشركات الخاصة، وأنهم يبحثون دائما عن حلول.

الحكومة ستواجه أى غلاء فى الأسعار بتطبيق القانون


وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستواجه أى غلاء فى الأسعار بتطبيق القانون، لافتا إلى أن الحكومة ستواجه جشع التجار بفتح منافذ جديدة لبيع المنتجات بالتعاون مع الجيش فى جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه عادة مع تغير فصول السنة، يحدث تغيير فى العرض والطلب، والمنتجات تشهد تفاوت فى الأسعار، مشددا على أن الحكومة لن تتخلى عن المواطن، وستواجه أى ارتفاع فى الأسعار.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة