جامعة القاهرة تشارك فى احتفالية "ربط الهويات" مع هولندا

الثلاثاء، 20 أبريل 2010 10:38 م
جامعة القاهرة تشارك فى احتفالية "ربط الهويات" مع هولندا جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى وفاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة القاهرة صباح اليوم بالتعاون مع السفارة الهولندية "احتفالية ربط الهويات: كسر الصورة النمطية عن هولندا"، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "هالو هولندا" الذى يهدف لزيادة التعرف بين الشباب المصرى على الثقافة الهولندية.

وأشارت سيدة سوزانا بلانكهارت سفيرة هولندا بالقاهرة إلى أهمية التواصل مع الآخر، وقالت "إن العالم أصبح أصغر، وصارت الأخبار تصل إلى الطرف الآخر من العالم، فى غضون ثوان معدودة، ولكن ذلك لسوء الحظ أو إلى تكوين صور نمطية" ودعت "بلانكهارت" إلى الحوار مع الآخر، لافتة إلى أنه يطرح مسألة التنوع والتباين بين الأمم والشعوب المختلفة، ويدعم ويقوى الاحترام المتبادل، وإلى مزيد من التسامح، وأنه لا يمكن الاستغناء عنه من أجل خلق مجتمع "عولمى" سلمى واقتصاد عادل.

وشهد اللقاء الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع والتنمية البيئية بجامعة القاهرة، مناقشة مفتوحة لطلاب الجامعة حول تجربة ثلاثة طلاب مصريين شاركوا فى برنامج "ربط الهويات" مع نظرائهم فى هولندا، كما تم عرض فيلم تسجيلى حول برنامج الطلاب المصريين فى هولندا ومدى استفادتهم من التحاور مع الآخر.

كما عرض ممثلو السفارة الهولندية عقب الاحتفالية على الطلاب الراغبين من جامعة القاهرة برنامج المنح الدراسية الهولندى، وقدموا الكتب المجانية لمذكرات ثلاثة طلاب يحكون عن خبراتهم فى هولندا مع الصور المصاحبة لذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة