"محلى" بنها يطالب الجهات الرقابية بوقف التعدى على الآثار

الثلاثاء، 20 أبريل 2010 09:44 م
"محلى" بنها يطالب الجهات الرقابية بوقف التعدى على الآثار
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس المحلى لمدينة بنها برئاسة مصطفى النحاس رفع مذكرة لمحافظ القليوبية بالمخالفات والتعديات القائمة بحرم المنطقة الأثرية فى تل اتريب والتحقيق مع المخالفين ومسهلى التعدى على الآثار بالمحافظة.

جاء ذلك بعد أن طالب مجدى الشيمى عضو المجلس بإحالة ملف الآثار بمنطقة تل اتريب إلى الجهات الرقابية لكشف المخالفات والتعديات التى تتم بحرم المنطقة الأثرية على مرأى ومسمع من مسئولى الآثار وتكليف إدارة الأملاك برفع المساحات أملاك الدولة الموجودة بمنطقة اتريب وأرض بنك مصر لوجود آثار بها.

أشار العضو إلى ضرورة تدخل المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، وهاجم كلا من فاروق حسنى وزير الثقافة والدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار متسائلا عن دورهما الغائب والذى تسبب فى العبث بالآثار إلى نحو ينذر بالخطورة وطالبهم بالعمل بجدية وتبنى حملة لإيقاف نزيف الاعتداء على المناطق الأثرية واسترداد الآثار المنهوبة وتخصيص قاعة بمكتبة مبارك لإقامة معرض دائم للآثار لحين إنشاء متحف لآثار المحافظة.

كما طالب العضو مخاطبة المجلس للمستشار عدلى حسين لتبنى حملة شعبية لاسترداد آثار القليوبية المنهوبة فى الداخل والخارج والموجودة بالعديد من المتاحف وتخصيص أرض لإنشاء متحف للآثار بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة