الزراعة: آليات جديدة لمشروع المليون فدان وأراضى الفرافرة جاهزة للتوزيع

الأربعاء، 06 مايو 2015 10:58 ص
الزراعة: آليات جديدة لمشروع المليون فدان وأراضى الفرافرة جاهزة للتوزيع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة
الإسماعيلية - عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه سيتم الإعلان عن آليات جديدة للتصرف فى أراضى مشروع المليون فدان فى 9 مناطق خلال أيام تضمن جدية الاستثمار الزراعى فى هذه المناطق لتطبيق معايير الجدية للحد من "تسقيع الأراضى" أو استغلالها لغير الغرض الذى أقيمت من أجله، تضمن حق الدولة فى سحب الأراضى فى حالة مخالفة، وذلك بعد توجه الدولة بإنشاء البنية القومية والأساسية لهذه الأراضى كاملة.

وأكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال جولة تفقدية مفاجئة فى عدة مناطق بدأها بالإسماعيلية للوقوف على توزيع الأسمدة فى الجمعيات وتفقد عدد من المشروعات التنموية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على ضرورة أن تكون المشروعات الجديدة وخاصة مشروع المليون فدان مشروعات تكاملية، لإتاحة خلق مجتمعات كاملة، مع تذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار.

وأكد على العمل من خلال لجان فنية تضم الوزارات المعنية للانتهاء من إستراتيجية لآليات التصرف فى أراضى مشروع المليون فدان، والبدء فى تنفيذ نموذج قرى التوطين بإحدى مناطق المشروع بالاستعانة بأول نموذج تم تنفيذه شرق قناة السويس وهو قرية الأمل والفرافرة الجديدة جاهزة للتوزيع فى الفرافرة. حيث يوجد 10 الالف فدان تروى بالتنقيط و14 ألف فدان فى قرية الأمل.

وأضاف وزير الزراعة أثناء تفقد المركز النموذج للزراعة الآلية ومركز الزراعة المحمية بطوخ أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى والجمعيات التعاونية، تسلمت مليون و500 ألف طن قمح، وتم تسليم ثمن القمح فور التسليم بالأسعار المعلن وهى 420 جنيها حسب ضوابط واشتراطات التسليم، مؤكدا أن معدل التوريد فى نفس التوقيت العام الماضى 331 ألف طن، وهذا يؤكد أن هناك تسهيلات فى التوريد، ومن المتوقع أن يتم توريد 3.7 مليون طن قمح مؤكدا أنه تم تخصيص 10 مليارات جنيه لشراء القمح من الفلاحين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة