محمد محسوب يعلن مبادرة للحوار مع القوى السياسية.. لا تتضمن عودة مرسى وتطالب بالكف عن استرجاع المشاحنات.. وقيادى سابق بالوسط: ليس لها أى فائدة وقيادات الخارج منعدمة الرؤية.. والتجمع: هدفها عودة الإخوان

الثلاثاء، 05 مايو 2015 10:56 م
محمد محسوب يعلن مبادرة للحوار مع القوى السياسية.. لا تتضمن عودة مرسى وتطالب بالكف عن استرجاع المشاحنات.. وقيادى سابق بالوسط: ليس لها أى فائدة وقيادات الخارج منعدمة الرؤية.. والتجمع: هدفها عودة الإخوان الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، إعادة مبادرة الحزب، التى أعلنها قبل أسبوعين من 3 يوليو 2013، للحوار بين جميع القوى السياسية، فيما قال قيادى سابق بحزب الوسط: إن المعطيات التى تم طرح فيها المبادرة تختلف بشكل كبير عن ما يحدث الآن، ورفضت قوى سياسية هذه المبادرة.

وقال محمد محسوب فى بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"،"يوم 15 يونيو 2013 أعلن حزب الوسط عن مبادرة للمصالحة الوطنية الشاملة تحفظ دماء المصريين ومستقبلهم وتحقق شراكة سياسية بين كل أبناء الوطن، ومازالت الدعوة لهذه المصالحة قائمة اليوم والحاجة للشراكة السياسية حالة".

مبادرة محمد محسوب


وتابع محسوب: "حيث تغيرت الأولويات وتبدلت المراكز فلا بد من التخلص من القناعات المستندة إلى أساس طائفى أو حزبى أو شخصى لمصلحة تكوين رؤية موحدة تستند لقناعات مشتركة للجميع، والكف عن استرجاع مشاحنات الماضى، وجعل تحقيق الشراكة الوطنية لبناء المستقبل هدفا للجميع.

وأضاف محسوب: "يجب الكف عن الحديث عن الثورة باعتبارها ملكا لفئة أو لشخص أو لتيار بعينه، والإيمان بأنها ثورة شاملة شارك، ويشارك فيها الجميع لتحقيق طموحات كل المصريين، والتسليم بأن الماضى حمل فى طياته أسباب الانقسام، والانتقال من حالة التمسك بالقناعات الشخصية أو الحزبية للدفاع عن القناعات الوطنية، ولم تتضمن المبادرة أى إشارة إلى عودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

قيادات الخارج منعدمة الرؤية


فى المقابل، قال المهندس طارق الملط، عضو المكتب السياسى المستقيل عن حزب الوسط، إن المبادرة، التى أعلن عنها الدكتور محمد محسوب، وهى تكرار لمبادرة حزب الوسط، ليس لها نتيجة، لأن المعطيات والظروف التى طرحت فيها المبادرة تختلف تمامًا.


وأضاف الملط لـ"اليوم السابع" أن جميع قيادات التيار الإسلامى المتواجدين خارج السجون ليس لديهم أى رؤية أو مقترح يستطيع أن يخرج البلاد من الأزمة الحالية، موضحا أن المبادرة التى طرحت قبل 30 يونيو 2013 كان هدفها لم الشمل، ولكن إعادتها الآن ليس لها فائدة لأن الصف الصورى نفسه مفكك وبه خلافات جسيمة.

التجمع: المبادرة هدفها إعادة الإخوان للحياة السياسية


ومن جانبه، قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إنهم يرفضون مثل هذه المبادرات، لأن هدفها الأول هو عودة الحياة من جديد لجماعة الإخوان، التى تعرضت لانقسامات، وفشلت فى كل التحركات الداخلية والخارجية، التى قامت بها منذ عزل محمد مرسى.

وأضاف شرابية، أن حزب التجمع ضد أى مبادرة تهدف لعودة الإخوان من جديد للحياة السياسية، وأى مصالحة مع الإخوان وقادة الدولة الدينية، موجها رسالة لمحسوب قائلا: "عليه أن يسأل نفسه من سيستجيب لدعوته الآن؟".

فيما قال سامح عيد، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إن مبادرة محمد محسوب هدفها هو استقطاب قوى سياسية جديدة تتحرك مع الإخوان لهدم الدولة المصرية، وليس هدفها ليس الشمل، كما تزعم المبادرة التى طرحها.

وأوضح أن مبادرة محسوب لن تجد من يستمع أو يستجيب لها، لأنها مبادرة تخدم مصالح الإخوان ولا تخدم مصالح الدولة المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة