تفاصيل تجمهر الأهالى أمام مستشفى الغردقة بعد وفاة ربة منزل وجنينها.. المحتجون: الطفل مات فى بطنها منذ 3 أيام والأطباء تركوها حتى توفت.. وآخرون: سبق لطفل فقد بصره داخل المستشفى بسبب الإهمال

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:31 م
تفاصيل تجمهر الأهالى أمام مستشفى الغردقة بعد وفاة ربة منزل وجنينها.. المحتجون: الطفل مات فى بطنها منذ 3 أيام والأطباء تركوها حتى توفت.. وآخرون: سبق لطفل فقد بصره داخل المستشفى بسبب الإهمال أهالى ربة المنزل أمام أبواب المستشفى العام
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضحية جديدة من ضحايا الإهمال الطبى بمستشفى الغردقة العام سقطت اليوم، إنها ربة منزل فارقت الحياة بعد أن تقاعس الأطباء فى إنقاذها، وإخراج الجنين من رحمها عقب وفاته بداخلها لمدة 3 أيام.
تفاصيل الوفاة .

بداية تفاصيل الواقعة يرويها أحد أقارب ربة المنزل ضحية الإهمال الطبى لــ"اليوم السابع" ويقول: بعدما نقلت هناء إسماعيل على، ربة منزل 32 سنة إلى قسم النساء والتوليد بمستشفى الغردقة العام فى حالة حرجة جراء موت جنينها داخل رحمها، تعامل أطباء مستشفى الغردقة العام مع الضحية بإهمال شديد وتركوها لفترة كبيرة، حيث توفى جنينها داخل بطنها لمدة 3 أيام وهو بداخلها، مما أدى إلى نزيف وتجلطات داخل الجسم أدى لوفاتها.
 أهالى ربة المنزل أمام أبواب المستشفى العام  -اليوم السابع -5 -2015
أهالى ربة المنزل أمام أبواب المستشفى العام



تجمهر الأهالى


وبعد وفاتها تجمهر أهالى ربة المنزل أمام مستشفى الغردقة العام، ونشبت مشاجرات بين طاقم الأطباء وإدارة المستشفى من ناحية وبين أهالى المتوفية من ناحية أخرى، وتدخلت الأجهزة الأمنية لحل الأزمة بعد أن حرر الأهالى محضرا يتهمون المستشفى فيه بالإهمال الطبى الذى تسبب فى وفاة ربة المنزل وجنينها.

وأنهت الأجهزة الأمنية الأزمة بين أهالى المتوفاة وإدارة المستشفى، بعد تحرير محضر بالواقعة وأخطرت به النيابة العامة، والتى من المقرر أن تستدعى طاقم الأطباء للتحقيق فى الواقعة.
 أهالى المتوفية ومشادات مع الأطباء -اليوم السابع -5 -2015
أهالى المتوفية ومشادات مع الأطباء


من ناحية أخرى شارك الأهالى المتجمهرون أمام المستشفى عدد كبير من أهالى مدينة الغردقة، الذين اتهموا المستشفى العام بالإهمال الطبى الدائم على عدد كبير من الحالات المختلفة.

طفل يفقد بصره


وكان آخر ذلك الإهمال إصابة الطفل اندروا بالعمى وفقدان بصره تماما عندما دخل المستشفى العام لإجراء عملية جراحية لالتهاب اللوزتين، وفقد بصره نتيجة إهمال طبى غاشم من الأطباء.

مصدر طبى


وأكد مصدر طبى من مستشفى الغردقة العام رفض ذكر اسمه أن هناك تقصيرا طبيا من قبل قسم النساء والتوليد فى هذه الحالة، فقد تعاملوا مع الحالة حسب وصفه "ببرود أعصاب" وتركوها لفترة طويلة دون إنقاذها حتى حدث انفجار فى الرحم وتجلط داخلى ونزيف.

وأضاف المصدر أن عدم اهتمام الأطباء بالحالة فور وصولها وقيامهم بالكشف عليها وإنزال الجنين الميت من داخلها بسرعة هو سبب وفاتها، مؤكدا على أن هذا يعد إهمالا طبيا بكل المقاييس.
وكان أهالى مدينة الغردقة قد أرسلوا عدة شكاوى لوزير الصحة يشكون فيها سوء وتدهور الخدمة الصحية بمحافظة البحر الأحمر.


موضوعات متعلقة:


-تجمهر أهالى ربة منزل توفيت نتيجة الإهمال الطبى بمستشفى الغردقة العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة