عمال مشروع النظافة ببنى سويف: تلقينا وعودا كثيرة بالتثبيت دون جدوى

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:41 م
عمال مشروع النظافة ببنى سويف: تلقينا وعودا كثيرة بالتثبيت دون جدوى العمال أثناء الإضراب
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمال مشروع النظافة ببنى سويف المضربون عن العمل اليوم، أنهم نظموا عدة وقفات إضرابية من قبل وتناولت الصحافة مشكلة تثبيتهم، كما تلقوا الكثير من الوعود بحل المشكلة خلال الفترة الماضية، ولكن تبين أنها مسكنات فقط، وما زالت المشكلة قائمة.

وأشار العمال لـ"اليوم السابع"، أنهم يعملون بنظام التعاقد ورواتبهم لا تتعدى 500 جنيه، متسائلين هل يستطيع أى شخص متزوج ولديه أبناء العيش بهذا المبلغ الهزيل فى تلك الأيام؟، وأضافوا نحن نعمل فى جمع القمامة ونتعرض للعدوى وحمل الأمراض والأوبئة ولا نحظى باهتمام المسئولين.

وأكد العمال أنهم نظموا إضرابا فى 14 فبراير الماضى لعدة أيام، واجتمع بهم رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والمناطق ووعدونا بحل مشكلة تثبيتهم فى حالة عودتهم للعمل، ولكنهم لم يوفوا بوعدهم .

من ناحيته أكد اللواء أحمد عيطة رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة بنى سويف، بأن الحكومة وعدت بتثبيت المؤقتين فى الخامس عشر من يوليو القادم بعد موافقة جهاز التنظيم والإدارة لضمهم للموازنة العامة، لافتًا إلى أن المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف ليس فى سلطته تثبيت أى من العاملين بالجهاز الإدارى.

وأكد رئيس الوحدة المحلية أن المحافظ عقب تقلده المنصب منذ شهرين قرر زيادة 150 جنيهًا على رواتب عمال مشروع النظافة.

كان عمال مشروع النظافة بمدينة بنى سويف، أعلنوا اليوم عن دخولهم فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتثبيتهم، وأغلقوا جراج الوحدة المحلية بمنطقة الحميات بمدينة بنى سويف لمنع السيارات والمعدات من الخروج، رافضين العودة لجمع القمامة من الشوارع والمنازل.


 العمال أثناء الإضراب -اليوم السابع -5 -2015
العمال أثناء الإضراب


 العمال متجمعون أمام الجراج -اليوم السابع -5 -2015
العمال متجمعون أمام الجراج


عمال مشروع النظافة أغلقوا الجراج  -اليوم السابع -5 -2015
عمال مشروع النظافة أغلقوا الجراج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة