الجارديان: داعش يجند مهاجرين بموسكو للانضمام للقتال فى سوريا

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:53 م
الجارديان: داعش يجند مهاجرين بموسكو للانضمام للقتال فى سوريا تنظيم داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن تنظيم داعش يجند العمال المهاجرين فى موسكو للانضمام إلى القتال فى سوريا، مشيرة إلى أن ما يقرب من 4 آلاف من المهاجرين القادمين من وسط آسيا يُقال إنهم قد سافروا إلى سوريا بعد أن تم تجنيدهم من قبل شيشانين فى العاصمة الروسية.

30 ألف دولار من داعش


ومن هؤلاء المهاجرين زوجان مهاجران قالا إنهما حصلا على 30 ألف دولار من داعش مقابل رحلتهما إلى حلب فى سوريا، وشقة من 4 غرف مجهزة، وفى المقابل فإنها زوجها لا يشارك فى أى نشاط عسكرى ويقوم فقط بتفتيش السيارات بحثا عن الكحول والسجائر التى تحظرها داعش.

وتدفع لهم داعش فى الشهر 35 دولار شهريا عن كل طفل من أطفالهما الثلاثة. وقالت السيدة وتدعى جولرو، من طاجيكتسان إنها تعتقد أن "دولة الخلافة ستأتى إلى بلدها، فيستطيع المسلمين أن يحيوا مع الله".

وكان رئيس طاجيكستان إيمومالى راحمون قد وصف داعش فى ديسمبر بأنها طاعون العصر وخطر فعلى على بلاده، وفى شهر إبريل كرر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف نفس التهديد، وقال إن داعش تجند بنشاط حلفاء فى أفغانستان ويرسلهم إلى طاجيكستان، ووعدت روسيا بتقديم الدعم وعرضت تقديم 70 مليار روبيل، أى حوالى 890 مليون دولار لأسلحة وتأمين الحدود مع أفغانستان. ويبلغ طول الحدود حوالى 840 ميلا وتعانى من ضعف الحراسة كما أن الجانب الأفغانى من الحدود بالكامل لسيطرة طالبان.


موضوعات متعلقة..


- رئيس طاجيكستان: "جهنم مصير" المقاتلين الإسلاميين فى سوريا والعراق

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة