الأيدى العاملة المصرية والفن يواجهان الإرهاب فى لوحات أحمد عبد الجواد

الثلاثاء، 05 مايو 2015 12:00 ص
الأيدى العاملة المصرية والفن يواجهان الإرهاب فى لوحات أحمد عبد الجواد الفنان أحمد عبد الجواد
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش مؤتمر "القوى الناعمة فى مواجهة التطرف والإرهاب" يشارك الفنان التشكيلى أحمد عبد الجواد بلوحتين فنيتين يعبر من خلالهما عن الجمال التى تتمتع به مصر، وعن حب أهلها لها.

1 . اللوحة المهداة من الفنان أحمد عبد الجواد لمؤتمر القوى الناعمة -اليوم السابع -5 -2015
1 . اللوحة المهداة من الفنان أحمد عبد الجواد لمؤتمر القوى الناعمة



وقال أحمد عبد الجواد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المؤتمر نظمته وزارة الثقافة على مدى اليومين الماضيين، ويعبر بكل قوة عن قدرة الفن والإبداع على مواجهة التطرف، الذى يظهر المخربون أنهم استطاعوا من خلال أفعالهم الصبيانية هز وزعزعة وطنية الشعب المصرى.
2 . لوحة أخرى شارك بها الفنان بالمؤتمر  -اليوم السابع -5 -2015
2 . لوحة أخرى شارك بها الفنان بالمؤتمر



وأشار الفنان التشكيلى أحمد عبد الجواد أنه خصص من وقته ما يقرب من 3 أسابيع لرسم هاتين اللوحتين وأهداهما إلى وزارة الثقافة للمشاركة فى المؤتمر، وهما يعبران عن الأصالة المصرية والأيدى العاملة التى تصنع المنتجات الحرفية الأصيلة، فيظهر فيهم الزرع، كدليل على خيرات مصر، وأخرى يتصدرها باب منزل نوبى مفتوح، كدلالة على أن مصر وشعبها الطيب لا يغلق بابه فى وجه أحد ويرحب بالجميع بشرط ألا يكون مدعيًا، ويكون محبًا لبلده بصدق.
3 . أحد الأعمال السابقة للفنان
3 . أحد الأعمال السابقة للفنان "عبد الجواد"


الجدير بالذكر أن الفنان أحمد عبد الجواد نفذ من قبل لوحة جدارية كبيرة لتسجيل لحظة بداية حفر قناة السويس الجديدة، كما أنه أقام العديد من المعارض خارج مصر وداخلها أبرزهم 3 معارض بباريس عام 94، 97، 2000، وآخر بالأكاديمية المصرية بروما عام 1995، كما قدم بعض أعماله التى تعبر عن الوجوه المصرية فى معرض وجوه من نور عام 2010.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة