بالصور.. المحجبات يتحدين دعوات"خلع الحجاب"..انطلاق أول مسابقة لاختيار ملكة جمال المحجبات بالعالم العربى..ومشاركة أمنية فاروق الحاصلة على لقب"Miss veil 2012" الأول..صاحبة الفكرة: هدفنا نشر ثقافة الحجاب

الإثنين، 04 مايو 2015 04:00 م
بالصور.. المحجبات يتحدين دعوات"خلع الحجاب"..انطلاق أول مسابقة لاختيار ملكة جمال المحجبات بالعالم العربى..ومشاركة أمنية فاروق الحاصلة على لقب"Miss veil 2012" الأول..صاحبة الفكرة: هدفنا نشر ثقافة الحجاب مسابقة ملكة جمال المحجبات بالعالم العربى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"Miss Arab Veil".. هذا هو اسم المسابقة التى تطلقها خبيرة التجميل أنوش حمدى بمشاركة إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، لاختيار ملكة جمال المحجبات لعام 2015 على مستوى العالم العربى، بعد انطلاقها عام 2012 على مستوى مصر فقط.


أمنية فاروق ملكة جمال المحجبات 2012 -اليوم السابع -5 -2015
أمنية فاروق ملكة جمال المحجبات 2012


تأتى هذه المسابقة لتحدى دعوات خلع الحجاب، ولإثبات أن الحجاب له جماله وأن المحجبات يمتلكن جمالاً من نوع خاص.

تقول أنوش حمدى، صاحبة فكرة المسابقة لـ"اليوم السابع"، إن فكرة مسابقة ملكة جمال المحجبات جاءت لها منذ 9 سنوات، حيث كانت ترى أن الفتيات المحجبات يتعرضن للظلم فى أى عمل أو أى مكان، ويتم اختيار وتفضيل غير المحجبات، ومع دعوات خلع الحجاب عادت الفكرة إلى ذهنى وأردت أن أوسعها لتشمل الوطن العربى أجمع.


	جزء من إعلان المسابقة 2015 -اليوم السابع -5 -2015
جزء من إعلان المسابقة 2015



وأوضحت أنوش أن أول مسابقة لملكة جمال المحجبات أطلقتها فى مصر عام 2012 وفازت بها عارضة الأزياء أمنية فاروق، وحصلت على لقب Miss veil 2012"، وتشارك أيضًا فى إعلان المسابقة هذا العام بنفس التاج الذى توجت به.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه المسابقة تسليط الضوء على الفئة الأكبر من النساء فى العالم العربى، وهن النساء المحجبات، وتصحيح وجهة النظر الخاطئة عن المحجبات ونشر ثقافة الحجاب.

خبيرة التجميل أنوش -اليوم السابع -5 -2015
خبيرة التجميل أنوش


واوضحت أنه يتم اختيار ملكة جمال الحجاب بناء على كونها متعلمة ومثقفة وعلى قدر من الجمال وتستطيع القيام بكل الأعمال وتمثل بلدها فى كل مكان، مضيفة أن التقدم سيكون للفتيات من سن 18-28 سنة وأن يكن حاصلات على مؤهلات عليا.


إعلان المسابقة -اليوم السابع -5 -2015
إعلان المسابقة


ومن المقرر أن يتم إعلان طريقة لتقديم الفتيات الراغبات فى الاشتراك فى المسابقة خلال الأيام القادمة، كما أن لجنة التحكيم سوف تضم مصممات أزياء وفنانة محجبة وسيتم الإعلان عن أسمائهن الأسبوع المقبل.


المشتركات بالمسابقة -اليوم السابع -5 -2015
المشتركات بالمسابقة


ولفتت أنوش إلى أنه "من العيب عدم وجود مسابقة لاختيار ملكة جمال المحجبات تعبر عن مصر فى العالم العربى، رغم أن الفئة الأكبر من الفتيات هن المحجبات".


المشتركات بالمسابقة -اليوم السابع -5 -2015
المشتركات بالمسابقة


وأضافت أن المسابقة سوف تذاع على شاشات التلفزيون بالتعاقد مع فضائية "لبنان FM "خلال شهر، حيث يتم إجراء تصفيات للفتيات المتقدمات، واختيار أفضلهن، لاختيار ملكة جمال الحجاب ووصيفتين لها.


المشتركات بالمسابقة -اليوم السابع -5 -2015
المشتركات بالمسابقة


المشتركات بالمسابقة -اليوم السابع -5 -2015
المشتركات بالمسابقة


المشتركات بالمسابقة -اليوم السابع -5 -2015
المشتركات بالمسابقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة