الصحافة الإسبانية: رسوم كاريكاتورية ساخرة من حرية الصحافة فى العالم.. الهجوم على تكساس تعيد للأذهان الهجمات بالدول الغربية ضد الرسوم المسيئة للرسول..العنف فى المكسيك حول تجارة المخدرات يهدد الانتخابات

الإثنين، 04 مايو 2015 01:26 م
الصحافة الإسبانية: رسوم كاريكاتورية ساخرة من حرية الصحافة فى العالم.. الهجوم على تكساس تعيد للأذهان الهجمات بالدول الغربية ضد الرسوم المسيئة للرسول..العنف فى المكسيك حول تجارة المخدرات يهدد الانتخابات الشرطة الأمريكية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو: تنشر رسوم كاريكاتورية ساخرة من حرية الصحافة فى العالم



اليوم السابع -5 -2015

نشرت صحيفة الموندو الإسبانية على صفحاتها الإلكترونية عددا من الرسوم الكاريكاتورية التى تسخر من حرية الصحافة فى العالم، وذلك فى اليوم العالمى لحرية الصحافة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مركز CaixaForum بمدريد نشر الرسوم الكاريكاتورية التى تسخر من حرية الصحافة فى العالم ووجود صحفيين سجناء فى جميع أنحاء العالم فى معرض.

ويظهر فى هذه الرسوم الكاريكاتورية قلم رصاص يمثل شارلى إبدو فى براءة ويخرج الكثير من الدماء، وقلم رصاص فى أعلاه شخص يرتدى برقع ويسخر "برقعدستان"، ومجموعة من الصحفيين أمام شخص ويوضع على ظهورهم لوحات نيشان، ورسم كاريكاتورى لخابيير إسبيناوزا ومارك مارخيناداس وريكاردو جارثيا فيلانوفا عن الحرب فى سوريا.

ورسم كاريكاترى يظهر فيه أوباما يحذر "أياك أن تستخدم الأسلحة الكيماوية" ويقف أمام الأسد وهو يمسك بفأس وتحت الكثير من الموتى ويقول "هنا نستخدم الطرق التقليدية".

وأيضا رسم كاريكاتورى يظهر فيه رجل شرطة يهدد صحفى "خلى بالك انت المقصود"، ورسم كاريكاتورى لحذاء مكتوب عليه مادورو ورباطه مكتوب عليه شافيز وهو يدهس أحد الصحفيين.


الباييس :العنف فى المكسيك حول تجارة المخدرات يهدد الانتخابات



اليوم السابع -5 -2015

قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن الحملة الانتخابية فى جيريرو بجنوب المكسيك، واحدة من أفقر البلدات، أصبحت ملطخة بالدماء بعد إطلاق النار على رئيس بلدية تشابلا أوليساس فابيان كيروز، مما علق الحملات الانتخابية وبدأت استراتيجية إعادة التفكير".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قتل 7 أشخاص فى ولاية خالليسكو، إثر عملية عسكرية لمكافحة المخدرات، كما أطل مسلحون النار على مروحية عسكرية فى خاليسكو، ما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 12 آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع المكسيكية أن المروحية قامت بهبوط اضطرار.

وكانت المروحية تقل 18 جنديا وعناصر من الشرطة الفدرالية وأفراد الطاقم وتشارك فى عملية لمكافحة المخدرات حين تعرضت للنيران من مسلحين.

إيه بى سى :الهجوم على تكساس تعيد إلى الأذهان الهجمات بالدول الغربية ضد الرسوم التى يظهر فيها النبى محمد



اليوم السابع -5 -2015

علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على إلقاء الشرطة الأمريكية القبض على مسلحين أطلقا النار على مركز للمعارض فى ولاية تكساس كانت تجرى فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية للنبى محمد بحضور السياسى الهولندى المعادى للإسلام جيرت فيلدرز، قائلة أن هذه الهجمات تعيد إلى الأذهان ذكرى الهجمات السابقة فى الدول الغربية ضد الرسوم التى يظهر فيها النبى محمد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قتل مسلحون 12 شخصا من المجلة الفرنسية الساخرة شارلى إبدو فى هجوم انتقامى بسبب الرسوم الساخرة للنبى محمد، وهذه الهجمات تعتبر الثانية على نفس المجلة.
وكان جيرت فيلدرز السياسى الهولندى المعادى للإسلام الذى يضعه تنظيم القاعدة على قائمة اغتيالات من بين المتحدثين فى المعرض، مما يعتبر مصدر استفزاز لبعض التكفيريين الذين يرتكبون هذه الهجمات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة