تواصل الاستعدادات لماراثون الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: الانتهاء من وضع 70% من الأسئلة.. وحصر الطلاب بكل مادة.. و1030 استراحة للمعلمين.. مصدر: ندرس الاستعانة بوسيلة تكنولوجية جديدة للتصدى للغش

الأحد، 03 مايو 2015 08:32 م
تواصل الاستعدادات لماراثون الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: الانتهاء من وضع 70% من الأسئلة.. وحصر الطلاب بكل مادة.. و1030 استراحة للمعلمين.. مصدر: ندرس الاستعانة بوسيلة تكنولوجية جديدة للتصدى للغش امتحانات الثانوى العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن لجنة واضعى امتحانات الثانوية العامة انتهت من قرابة الـ70% من وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها لجميع الشُعب أدبى - علمى علوم - علمى رياضة، لافتًا إلى أن التقرير الرسمى للجنة وضع الأسئلة سيرسل إلى الوزارة خلال أيام، لافتًا إلى أنه جار حصر عدد الطلاب فى كل مادة وكل شعبة سواء أدبى أو علمى علوم ورياضة.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالوزارة، أن الوسائل التى اتخذتها الوزارة حتى الآن للتصدى لحالات الغش الإلكترونى هى نفس المعايير والإجراءات التى كانت متبعة بامتحانات العام الماضى، مشيرًا إلى أنه بالاطلاع على دفتر غرفة عمليات الوزارة التى كان يسجل فيها العام الماضى تقارير الغرفة ومواعيد خروج ورقة الأسئلة، تبين أنه يتم نشرها بعد بدء الامتحان بدقيقتين أو 5 دقائق، الأمر الذى يوضح أن نشر ورقة الأسئلة تقصير من جانب بعض الملاحظين باللجان.

وأوضح المصدر أن الوزارة تجرى الآن ترتيبات خاصة باستحداث وسيلة تكنولوجية جديدة جارى دراستها، وفى حالة نجاحها سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

الانتهاء من زيارة الاستراحات الخاصة بالمعلمين فى جميع محافظات الجمهورية


وبالنسبة لاستراحات الملاحظين والمراقبين، أكد رئيس عام الامتحانات، أنه تم الانتهاء من زيارة الاستراحات الخاصة بالمعلمين فى جميع محافظات الجمهورية للوقوف على أوجه القصور والمشكلات التى يمكن أن تواجه السادة المعلمين الذين سوف يتم انتدابهم لأعمال السير والتقدير، مشيرا إلى أهمية الاستراحات فى تحقيق الغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

وأضاف محمد سعد فى بيان صادر عن الوزارة أن عدد الاستراحات على مستوى (27) مديرية تعليمية يصل إلى عدد (1030) منها عدد (727) رجل، عدد (303) سيدات.

بعض المديريات التعليمية ارسلت خطابات إلى الوزارة بشأن زيادة عدد الاستراحات


وبالنسبة لزيادة الأعداد قال سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن بعض المديريات التعليمية أرسلت خطابات إلى الوزارة بشأن زيادة عدد الاستراحات وتم الموافقة على الزيادة المطلوبة الأمر الذى أدى إلى رفع أعداد الاستراحات من 923 استراحة إلى 1030، مشيرا إلى أن الأعداد نهائية.

وفى السياق نفسه، أوضح رئيس عام الامتحان أنه تم توفير احتياجات جميع المديريات من خلال التنسيق بينها، وتوفيق أوضاع المديريات التى بها عجز مع المديريات التى بها زيادة دون تكليف الوزارة أى أعباء مالية سوى إعادة تنجيد عدد من المراتب وذلك على النحو التالى.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أنه تبين أن هناك زيادة فى مديريات القاهرة وبورسعيد وسوهاج واتحاد الطلاب بالعجوزة، وتم سد عجز كل من مديريات "السويس والإسماعيلية والوادى الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح"، وذلك من خلال الزيادة بالمديريات سالفة الذكر.

واستطرد رئيس عام الامتحانات أنه تم إعادة تصنيع عدد كبير من احتياجات الاستراحات من خلال التنسيق مع مدارس التعليم الفنى بكل مديرية، وتم الاتفاق أيضا مع اللجان الثلاثية بكل مديرية تعليمية على الاستعانة بمدارس التربية الخاصة فى سد العجز من الأجهزة الكهربائية عند بدء الامتحانات.

إدراج جميع استراحات الجمهورية على الموقع الرسمى للوزارة بعناوينها


وأشار محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، إلى أنه سوف يتم إدراج جميع استراحات الجمهورية على الموقع الرسمى للوزارة بعناوينها، تسهيلا على الملاحظين والمقدرين فى الوصول إلى أماكن الاستراحات دون مجهود، على أن يتم عقد اجتماع مع مشرفى الاستراحات لجميع المديريات التعليمية فى أقرب وقت للتأكيد على ضرورة تنفيذ ما جاء بالضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات واختصاصات المشرفين بكل دقة، والعمل بكل جد وإخلاص، فضلا عن التأكد من عدم وجود أية احتياجات للاستراحات بعد مرور أعضاء اللجنة الرئيسية المختصة بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية

عاجل للريس السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

طالبة ثانوية عامه

!!!

لا حياة لمن تنادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة