شيخ الأزهر يلتقى مع مسئولة المرأة فى الخارجية الأمريكية

الإثنين، 19 أبريل 2010 06:10 م
شيخ الأزهر يلتقى مع مسئولة المرأة فى الخارجية الأمريكية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، الاثنين، مع ميلان فيرفير السفيرة بوزارة الخارجية الأمريكية لشئون المرأة الدولية، التى تزور مصر حاليا بحضور مارجريت سكوبى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وهنأ الطيب السفيرة الأمريكية على وظيفتها الجديدة وعلى الاهتمام بالمرأة بشكل عام، وقدم شرحا للدور الذى تحظى به المرأة المسلمة فى ظل الشريعة الإسلامية وما تتمتع به من حقوق فى كفالة الإسلام وإن كانت قد حرمت من بعضها بسبب العادات والتقاليد.

وقال إن الإسلام حرر المرأة فى عصر عانت منه قبل الإسلام من قيود وظلم شديد وجعل الإسلام للمرأة المسلمة حقوقا وذمة مالية قبل أن تنال المرأة الغربية حقوقها بمئات السنين، وحرم على الزوج المساس بممتلكاتها الخاصة.

وأضاف الطيب: نحن نؤمن بالاختلاف وخصوصيات الحضارات المختلفة وحينما نتعاون سويا نقول إن المرأة مثل الرجل بما يتفق مع خصائص المرأة والشريعة الإسلامية، موضحا أن الأزهر بدوره يعمل على نشر الإسلام الصحيح الذى يوضح الأمور المغلوطة عن الإسلام من خلال علمائه وخريجى جامعة الأزهر التى بها مركزا لتدريب الأئمة من مختلف دول العالم.

من جانبها، وجهت السفيرة الأمريكية الشكر للأزهر وللإمام الأكبر على إتاحة الفرصة لها لهذه الزيارة، معربة عن تقديرها لشيخ الأزهر والأزهر الشريف، جامع وجامعة، ومالهم من تأثير فى العالم، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار الوظيفة التى حددها لها الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، لدعم قضايا المرأة على مستوى العالم وتحسين دورها للنهوض بمكانة العائلة، وسعدت بما سمعته من شيخ الأزهر من حوار بناء يحظى بالاحترام والتقدير للتعايش السلمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة