حريق يلتهم 39 منزلاً و"حوش" فى سوهاج

الإثنين، 19 أبريل 2010 05:28 م
حريق يلتهم 39 منزلاً و"حوش" فى سوهاج تعليق 28 سيارة إطفاء تعاملت مع النيران - صورة أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قرية العمارنة بمركز البلينا محافظة سوهاج اليوم الاثنين حريقاً طال 39 منزلاً وحوش واستمر أكثر من خمسة ساعات متواصلة، واستخدمت 28 سيارة إطفاء فى التعامل معه تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

انتقل اللواء أحمد خميس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إلى القرية عقب تلقيه بلاغا من مركز شرطة البلينا بنشوب حريق فى عدد كبير من المنازل.

دلت تحريات العميدان عاصم حمزة وعصام الدين الحملى من إدارة المباحث الجنائية أن الحريق نشب بمنزل عبد الستار جاد الرب على السيد 45 عام عامل نظرا لوجود مسكنه بالناحية البحرية للقرية وقب تطاير شرر من فرن بلدى أثناء "الخبيز"، وإمساكه بعدد 2 نخلة مما تسبب فى تطاير الشرر إلى باقى المنازل المجاورة وأسفر عن احتراق 24 منزلاً و 15 حوشاً ملحقاً بها حيث قضى على محتوياتها بالكامل وتسبب فى إصابة دراهم عبد الغفار بريقع 15 عاماً، طالبة، عقب سقوطها من أعلى المنزل أثناء مشاركتها فى عملية الإطفاء.
وأشار العميد أسامه أبو غريب مدير إدارة الحماية المدنية بسوهاج أن الحريق استخدمت فيه عدد 18 سيارة إطفاء و10 خزانات مياه كبيرة و8 صغيرة بالإضافة إلى 10 ماكينات رفع مياه من ترعة مجاورة وإن الحريق امتد إلى عدد 39 منزلا وحوشا، ولا توجد إلا إصابة واحدة بالأرواح، وإن التلفيات انحصرت فى محتويات المنازل بالكامل، وعدد 15 رأس ماشية وكميات من الغلال.

واوضح أيضا انقطاع المياه عن القرية بالكامل ولم يتم استعادتها إلا بعد ساعة ونصف بعد الاتصال بسكرتير عام المحافظة، تم تحرير المحضر رقم 2497 إدارى مركز البلينا وتم العرض على النيابة التى أمرت بانتداب المعمل الجنائى وتشكيل لجنة من المجلس المحلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة