حزب عمال مصر يطالب الحكومة بخطة زمنية لتنفيذ مطالب العمال

الجمعة، 01 مايو 2015 05:43 م
حزب عمال مصر يطالب الحكومة بخطة زمنية لتنفيذ مطالب العمال خالد أبو زيد رئيس حزب عمال مصر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب عمال مصر- تحت التأسيس- أن حكومة المهندس إبراهيم محلب مطالبة بسرعة الاستجابة لمطالب العمال خاصة أنه تبنى على أكتافهم التنمية التى تسعى لتحقيقها مصر مستقبلاً.

وأوضح خالد أبو زيد، رئيس الحزب، فى بيان له اليوم: "إذا أردنا مضاعفة الإنتاج وزيادة معدلات العمل فعلينا تحقيق مطالبهم أو على الأقل وضع خريطة زمنية لتنفيذها".

وأضاف أن العمال ساهموا بشكل كبير فى نجاح ثورة 25 يناير 2011 من خلال حجم الإضرابات العمالية والمشاركة فى المظاهرات السلمية فى ذلك الوقت، بالإضافة إلى قيامهم بدور محورى فى ثورة 30 يونيو من خلال حماية مواقع عملهم والشركات والمصانع، وعلى الرغم من ذلك لم يحصلوا على حقوقهم بشكل كامل.

وقال رئيس الحزب، إن مطالب العمال تتمثل فى وضع حد أدنى للأجور يضمن حياة كريمة لهم ويتغير كل عامين على الأقل وفقًا لارتفاع الأسعار، وإصدار قانون جديد للعمل يعمل على التوازن بين العمال ورجال الأعمال ويحدد حقوق وواجبات كل طرف، ووقف الفصل التعسفى للعمال بدون مبرر، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بعودة البعض منهم.

وأشار رئيس الحزب إلى ضرورة مراجعة كافة القرارات والسياسات العشوائية خلال الحكومات السابقة والتى تسببت فى تدمير الصناعات المصرية الاستراتجية مثل الغزل والنسيج والحديد والصلب والسيارات وتشريد الآلاف من العمال، بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة فى إدارات الشركات القابضة والفرعية منها للعمل لإنقاذ ما تبقى منها.


موضوعات متعلقة:


- فى عيد العمال.. نظرة على فنون منسية لعمال مصر تمكنهم من التفرد وغزو العالم.. النول والسجاد اليدوى والزجاج.. الخيامية صناعة كست الكعبة ويعشقها السياح..والنقش على النحاس والدباغة فنون حصرية للعامل المصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مفيش فايدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة