روبرت فيسك: "أبوظبى" توفر ظروفا حياتية جيدة لعمال مشروعها الثقافى

الجمعة، 01 مايو 2015 12:31 م
روبرت فيسك: "أبوظبى" توفر ظروفا حياتية جيدة لعمال مشروعها الثقافى الصحفى البريطانى روبرت فيسك
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الصحفى البريطانى "روبرت فيسك" كواليس زيارته لإمارة أبوظبى فى صحيفة الإندبندنت البريطانية، ذاكرا الظروف التى يحيا تحتها العمال القائمون على مشروعات الإمارة الثقافية.

وأشار "فيسك" إلى زيارته لمعسكر جزيرة السعديات الذى يأوى أكثر من 7 آلاف عامل قدموا من أفقر بلاد بجنوب القارة الآسيوية، مثل باكستان، سريلانكا، الفلبين بنجلاديش والهند لبناء مشاريع الإمارة الثقافية مثل متحف اللوفر ومتحف جوجنهايم.

وقال فيسك إن المعسكر يوفر أفضل الظروف المعيشية للعمال الذين قدموا من أفقر البيئات، مما يدحض الانتقادات التى ووجهت للإمارة من قبل منظمة "هيومان رايتس ووتش" متهمة إياها باستغلال العمال وانتهاك حقوقهم على غرار إمارة الجارة قطر.

وذكر "فيسك" أن العمال يحيون داخل بنايات مجهزة بأحدث الوسائل من أجل راحتهم، كما أنهم يعملون فى ظل تأمين طبى يضمن حقوقهم، مشيرا إلى أن الاستغلال وفقا لمصادر إماراتية يأتى من جانب شركات التعاقد مع هؤلاء العمال فى أوطانهم.

ووصف "فيسك" نظافة الغرف التى تستضيف العمال القادمين من جنوب آسيا، ووسائل الترفيه مثل غرف مخصصة لممارسة لعبة تنس الطاولة، وتواجد تليفزيون يبث برامج بمختلف اللغات التى يتحدث بها قاطنو المعسكر، هذا إلى جانب تقديم المطبخ لوجبات باكستانية وفلبينية وهندية وعربية أيضا لعمال المعسكر الذى من المنتظر تنامى أعدادهم إلى 20 ألف عامل.

ولفت "فيسك" إلى تصريحات القائمين على شركة "أبوظبى" للاستثمار التى نفوا فيها شائعات استغلالهم للعمال، لافتين إلى تحامل الشركات المحلية ببلدان هؤلاء العمال، واستغلالها إياهم قبل إرسالهم إلى الإمارات.

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة