مبعوث الأمم المتحدة للسلام يطالب برفع الحصار عن غزة وإنجاز المصالحة

الخميس، 30 أبريل 2015 04:48 م
مبعوث الأمم المتحدة للسلام يطالب برفع الحصار عن غزة وإنجاز المصالحة الرئيس الفلسطينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المنسق الخاص الجديد للأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ميلادينوف إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وإتمام المصالحة الفلسطينية.

وقال ميلادينوف - خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس بمدينة غزة - "لا يستطيع أى زائر لغزة أن يتفادى الشعور بالصدمة من حجم الدمار الذى تسببت فيه الحرب ويجب رفع الحصار عن قطاع غزة".

وأضاف أنه لمس خطابا واحدا يدعو إلى تعزيز الوحدة الحقيقية بين الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر لقاءاته مع الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة التوافق رامى الحمد الله ومسئولى الفصائل الفلسطينية فى غزة.

وأردف:"إن الوحدة الفلسطينية ضرورة وليست خيارا وسنواصل الجهود من أجل تحقيق هذه الغاية، مشيرا أن التزام الأطراف بما تعهدوا به سابقا وخلق فرص العمل والتأكيد على استمرار فترة الهدنة من شأنه أن يضمن عدم تجدد مواجهة عسكرية فى غزة.

وقال ميلادينوف إنه سيتشاور فى الأسابيع القادمة مع الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية لمنح مزيد من التسهيلات لإدخال مواد البناء المخصصة للإعمار فى غزة.

وأضاف:"القضية هنا ليست إعمار ما تم تدميره من مبان ومنازل، بل يتطلب رفعا جديا للحصار لتسهيل تنقل المواطنين والبضائع بشكل أكثر سلاسة، على الرغم من العقبات الموجودة فعلا".

وذكر أن الدولة الفلسطينية المستقبلية لن تكون فى صالح الفلسطينيين أو الإسرائيليين فحسب، بل فى صالح كل دول العالم، ووصل ميلادينوف (البلغارى الجنسية) صباح أمس الأربعاء إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع فى أول زيارة له منذ تسلمه مهام منصبه كمنسق خاص للأمم المتحدة لعملية السلام فى مارس الماضى خلفا للهولندى روبرت سيرى الذى ارتبط اسمه بعملية إعمار غزة والتى تعرف باسم "خطة سيري".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة