وزير الاتصالات يتفقد عدد من المشروعات التكنولوجية بالإسماعيلية

الخميس، 30 أبريل 2015 11:50 ص
وزير الاتصالات يتفقد عدد من المشروعات التكنولوجية بالإسماعيلية وزير الاتصالات اثناء الافتتاحيات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء ياسين حسام الدين طاهر محافظ الإسماعيلية عدد من المشروعات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة، واستهل السيد الوزير جولته التفقدية بزيارة سنترال الإسماعيلية الرئيسى رافقه خلالها المهندس محمد النواوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات والقيادات التنفيذية بالشركة بمنطقة الإسماعيلية والقناة.

اليوم السابع -4 -2015

ووصلت السعة التشغيلية للسنترال إلى أكثر من 66 ألف خط، ويخدم نحو207 ألف مواطن من سكان المنطقة، ولا توجد به أى طلبات انتظار، وقد انتهت الشركة من تركيب 15 كابينة MSAN جديدة خلال عامى 2014 – 2015 لخدمة عملائها بالمحافظة.

يشار أن كبائن الـ MSAN هى أحد المشروعات والخطط العملاقة التى تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لإحلال كابلات الألياف الضوئية "فايبر أوبتك" بدلا من الكابلات النحاسية لـ 4 مليون عميل بنهاية العام الجارى 2015.

وتساهم هذه الخدمة فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وتوفير جودة وسرعة أفضل لخدمات الانترنت، إلى جانب جودة ونقاء أعلى للخدمات الصوتية.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للشركة المصرية للاتصالات التى تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، ورفع كفاءة الشبكات فى مختلف محافظات الجمهورية، وتلبية متطلبات المواطنين من خدمات الاتصالات المتطورة.

كما قام الوزير والمحافظ بزيارة تفقدية للفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI بمحافظة الإسماعيلية رافقهما خلالها الدكتورة هبة صالح رئيس المعهد، حيث تم خلال الزيارة التعرف عن قرب على أهم المستجدات فى خطة الأعمال التوسعية للمعهد، والبرامج التدريبية المتقدمة التى يوفرها فى مجالات تكنولوجيا المعلومات التى تلبى متطلبات القطاع فى شتى المجالات.

وفى حوار مفتوح جرى بين الوزير وطلاب الدفعة 35 "الثانية فى فرع الإسماعيلية" من برنامج منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب الاحترافى بالمعهد استعرض الطلبة مشروعات التخرج، ومدى ارتباط ما يقدمه المعهد من برامج عالية التقنية باحتياجات السوق من هذه الكوادر المحترفة من شباب مصر.

اليوم السابع -4 -2015

وأكد المهندس خالد نجم على أهمية دور معهد تكنولوجيا المعلومات فى دعم أبناء منطقة القناة وسيناء فى الفترة القادمة، والتركيز على تنمية وتوفير الكوادر البشرية والتخصصات الدقيقة اللازمة لدعم الخدمات اللوجستية فى المنطقة للنهوض بالصناعات المختلفة، وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لخدمة مشروع قناة السويس الجديدة، لجذب الاستثمارات العالمية إلى هذه المنطقة الواعدة.

وأشاد الوزير بالنموذج التدريبى الذى يتبناه معهد تكنولوجيا المعلومات والذى يتم من خلاله المزج بين البعد الأكاديمى والصناعى والتعليمى لبناء قدرات بشرية متميزة، تفرز للمجتمع كوادر ماهرة قادرة على مواجهة التحديات، ويساند الطلاب ويمكنهم من الخوض والمنافسة فى سوق العمل بكفاءة وحرفية عالية.
كما قام " نجم" واللواء ياسين حسام الدين طاهر بتفقد العمل بمكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي، ووالتعرف على المنظومة الجديدة الخاصة بالنداء الآلى.

كما تفقد الوزير و المحافظ منفذ البريد السريع والطرود الذى تم إنشائه ونمذجته لتقديم خدمات متميزة للعملاء بمنطقة بريد الاسماعيليه، حيث تقوم الهيئة حالياً بتنفيذ خطة طموحة لتطوير منظومة الخدمات وتحسين بيئة العمل.

كما التقى الوزير بديوان عام محافظة الاسماعيلية بشباب برنامج تعزيز المواطنة المتخصص فى إعداد المدربين وتأهيليهم فى قطاع تكنولوجيا المعلومات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة