عقب انتخابات النادى مساء أمس..

دكتور مجدى رعية يفوز برئاسة نادى أعضاء تدريس الطاقة الذرية

الأحد، 18 أبريل 2010 11:27 م
دكتور مجدى رعية يفوز برئاسة نادى أعضاء تدريس الطاقة الذرية هيئة الطاقة الذرية
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الدكتور مجدى رعية برئاسة نادى أعضاء هيئة التدريس بهيئة الطاقة الذرية التى عقدت أمس بنسبة مشاركة 30% من الأعضاء وهى نسبة مرتفعة نظرا للمطالب التى يأملون فى تحقيقها وأغلبها مرتبط بالوضع المادى لعلماء الهيئة .

وأكد رعية المشرف على الانتخابات فوز النائب الدكتور على إسلام الرئيس السابق لهيئة الطاقة الذرية بمنصب نائب رئيس النادى، كما فاز بعضوية النادى الدكاترة هداية سليم وحافظ الفولى وحمدى جاد وإجلال الدغيدى.

وقال رعية إن الحكومة تكيل بمكيالين لأنها لا تطبق قانون الجامعات على علماء هيئة الطاقة الذرية، وأضاف، إننا كعلماء نقدر الحالة الاقتصادية للبلد ولكن ليس معنى ذلك أن نقبل بالظلم فليس من المنطقى أن نصرف الزيادات التى نطالب بها من موارد الهيئة، كما قال وزير المالية بطرس غالى، لأننا جهة بحثية ولسنا جهة منتجة أو صناعية.

وطالب رعية الحكومة أن تتعامل مع الهيئة كدرع قومى للبلد، مضيفا، نحن نعمل فى مجال حساس ويجب أن نعطى للعلماء حقوقهم قبل أن نطالبهم بالمشاركة فى المشروع النووى، لأننا لدينا كوادر كافية جدا نعدها منذ أكثر من 40 عاما، وذهب إلى إعداد ورقة يوقع عليها أعضاء النادى الجدد بالمطالب التى يريدون تحقيقيها، أهمها ملف العلماء المؤقتين، وصرف الزيادات المالية لأعضاء تدريس الهيئة بموجب مشروع الجودة.

يذكر أن عدد أعضاء النادى يصل إلى أكثر من 13000 عضو، يشكلون حوالى 25% من خبراء الطاقة الذرية العاملين فى مصر يعانون من رواتب هزيلة وبعضهم مازال يعانى من العمالة المؤقتة ويتقاضى 8 جنيهات يوميا، كما أن متوسط الراتب الذى يحصل عليه الباحث بهيئة الطاقة الذرية مخز، حيث يصل إلى 200 جنيه شهريا، وهو ما يجعل خريجى الهندسة النووية يهربون للعمل بالخارج بمرتبات كبيرة فهناك أكثر من 300 عالم مصرى يعملون فى مشاريع الطاقة الذرية بالخارج.

وأفادت مصادر أن أعضاء النادى لديهم مطالب محددة أبرزها أن يكون هناك كادر جديد تزامنا مع بدء البرنامج النووى وتنفيذ مشروع كفالة الرعاية الصحية ومستشفى متخصص فى علاج الحالات الحرجة من المصابين بالمواد المشعة، وحل أزمة العمالة المؤقتة وهروب الخبراء والأجور المتدنية والصراعات الداخلية بتحسين رواتب خبراء الطاقة الذرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة