نائب الرئيس اليمنى يدعو الحوثيين الى عدم استهداف المدن

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:56 ص
نائب الرئيس اليمنى يدعو الحوثيين الى عدم استهداف المدن الحوثيين
الرياض (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل اعلام محلية ان نائب الرئيس اليمنى خالد بحاح الذى يلقى احترام مختلف الفصائل فى البلاد دعا قوات جماعة الحوثى الى وقف التقدم صوب المدن والاستجابة لقرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة الداعى الى وقف القتال.

وأدلى بحاح بتصريحاته هذه أمس الاثنين خلال زيارة لسفارة اليمن فى السعودية وتزامنت مع اشتداد الضربات الجوية التى يشنها تحالف تقوده السعودية على الحوثيين المتحالفين مع ايران واحتدام القتال وتقارير عن تفاقم الوضع الانسانى.

ونقل موقع يمن فويس الالكترونى الاخبارى عن بحاح نائب الرئيس ورئيس الوزراء قوله خلال زيارته للسفارة اليمنية "اليمن يعيش مرحلة حرجة ولن ننسى منذ 21 سبتمبر الماضى حين دخلت الميليشيات إلى العاصمة صنعاء واخذوا يسيطرون على المحافظات بالقوة."

وأضاف مستخدما الاسم الرسمى لجماعة الحوثى "إن الاخوة أنصار الله مدعوون إلى أن يتقوا الله فى أبناء الشعب اليمنى وأن يوقفوا حربهم على المدن اليمنية.. وعلى الجميع أن يدرك أن قرار مجلس الامن الدولى رقم 2216 صنع إطارا لإنهاء الصراع وأى مبادرة أو حوار سيكون على آلية تنفيذ هذا القرار فقط."

ورفض الحوثيون القرار الدولى الذى فرض حظرا على السلاح بالنسبة لجماعتهم وأنصار الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح وطالب جماعة أنصار الله بإلقاء السلاح والخروج من المدن بما فى ذلك العاصمة التى سيطرت عليها فى سبتمبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة