بوتين: روسيا قلصت أسلحتها النووية الى أدنى مستوى

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:54 ص
بوتين: روسيا قلصت أسلحتها النووية الى أدنى مستوى فلاديمير روسيا
موسكو / أ.ش.أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن بلاده قلصت الى أدنى مستوى سلاحها النووى وساهمت فى نزع السلاح الشامل وتنوى الاستمرار بالعمل فى هذا الاتجاه.
وأضاف بوتين فى رسالته الى المؤتمر الدولى لمراجعة تطبيق معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية اليوم الثلاثاء ، حسبما ذكرت قناة " روسيا اليوم " ، :" روسيا تنفذ بشكل منهجى اتفاق عدم انتشار الأسلحة النووية ، بما فيه المادة السادسة".
وتابع:"لقد قلصنا قدراتنا النووية إلى الحد الأدنى، ما يعتبر مساهمة ملموسة فى النزع الشامل والكامل للسلاح النووي"، لافتا إلى أن بلاده ستتابع العمل فى هذا الاتجاه وكذلك المحافظة على التوازن بين تطوير الطاقة النووية السلمية وتعزيز نظام عدم الانتشار، بما فيه نظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأكد بوتين سعى روسيا للتنسيق مع جميع الأطراف المعنية فى إقامة قاعدة تعاون حديثة ثابتة وآمنة فى قطاع الطاقة النووية. على صعيد متصل، قال ميخائيل أوليانوف رئيس الوفد الروسى إلى المؤتمر:"إن موسكو مستعدة للحوار حول قضايا نزع السلاح النووى بشرط أن يكون هذا الحوار جديا وخاليا من المعايير المزدوجة"، مؤكدا أن "السياسة الأمريكية تُعيق مواصلة تقليص الأسلحة النووية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة