محافظة الجيزة تستخدم معدات حديثة للإسراع فى إزالات المبانى المخالفة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:44 ص
محافظة الجيزة تستخدم معدات حديثة للإسراع فى إزالات المبانى المخالفة معدت جاك هامر خلال تنفيذ الإزالات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت محافظة الجيزة ولأول مرة لاستخدام معدات حديثة بدلاً من المعدات التقليدية التى يتم استخدامها حالياً لسرعة إتمام إزالات المبانى المخالفة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، فى تصحريات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن المعدات التقليدية لم تعد تتناسب مع عمليات الإزالة لاسيما فى ظل تعدد المبانى المخالفة ورغبة المحافظة فى سرعة إتمام الإزالات لافتاً إلى أن المحافظة بصدد وضع برنامج زمنى لإزالة العقارات المخالفة وتلك التى تم إقامتها دون المطابقة لمواصفات البناء.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماعه اليوم بالقيادات التنفيذية بالمحافظة والتى استعرض خلاله موقف إزالات المبانى المخالفة والبرنامج الجارى تنفيذه، وأوضح المحافظ أن الجيزة استخدمت ولأول مرة معدة حديثة "جاك هامر " عبارة عن "حفار" تصل إلى الأدوار العليا والأبراج المرتفعة من خلال رفعها على الأوناش ليتم هدم الخرسانة المسلحة والأعمدة فى أسرع وقت.

وأضاف أنه من خلال هذه الوسيلة يتم هدم أى عقار لاسيما المساحات الكبيرة خلال يوم أو يومين فيما كانت إزالة هذه المساحات تستغرق أكثر من أسبوعين حال استخدام الوسائل التقليدية.

وأضاف العادلى أنه تم استخدام هذه المعدات فى الإزالات التى تمت مؤخرا على الأراضى الزراعية بزمام مركز ومدينة كرداسة، موضحا أنه سيتم تعميم استخدام هذه المعدات على كافة الأحياء والمراكز والمدن.

وأكد اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة، أنه سيتم البدء فى إزالة الحالات التى تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين، حيث تبين أن أحد العقارات بكرداسة كان به ميل واضح مما يهدد حياة المواطنين فى السكن فيه.

من جانبه، قال خيرى مرسى، رئيس مركز ومدينة كرداسة، إنه تم تشكيل لجنة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وقوة أمنية برئاسة اللواء علاء حبلص مساعد مدير أمن الجيزة، والعميد وليد شوقى مأمور مركز شرطة كرداسة، حيث تم تنفيذ الإزالة غرب الطريق الدائرى لثلاث عقارات مخالفة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة