فى ثالث يوم بعد إخلاء "رمسيس" من الباعة الجائلين.. حملات نظافة للميدان.. ومحافظ القاهرة: خدمات أمنية 24 ساعة لمنع عودتهم وقريبا نقل باعة ميدان العتبة.. ونقابة الباعة تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 08:00 ص
فى ثالث يوم بعد إخلاء "رمسيس" من الباعة الجائلين.. حملات نظافة للميدان.. ومحافظ القاهرة: خدمات أمنية 24 ساعة لمنع عودتهم وقريبا نقل باعة ميدان العتبة.. ونقابة الباعة تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ثالث يوم بعد إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين إلى موقف أحمد حلمى، شهد الميدان حملات نظافة لإعادته للوضع الذى كان عليه قبل أن يحتله الباعة.

وشدد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، على أهمية منع عودة الباعة الجائلين إلى ميدان رمسيس مرة أخرى، وأنه ستتم إعادة ترميمه من جديد بعد رفع المخلفات الناتجة عن النقل.

خطة متكاملة لضمان عدم عودة الباعة الجائلين


وأضاف المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة متكاملة لضمان عدم عودة الباعة للميدان، بتعيين خدمات أمنية على مدار الـ24 ساعة، لمنع عودتهم مرة أخرى، حفاظا على الوجه الحضارى للميدان بعد نقلهم إلى السوق الجديد المخصص لمزاولة أنشطتهم كبديل مُجهز لهم خلف محطة سكة حديد مصر بمنطقة أحمد حلمى.

وقال المحافظ، إن نقل الباعة لرمسيس يعد المرحلة الثانية من نقل الباعة الجائلين من منطقة وسط العاصمة حيث كانت المرحلة الأولى نقلهم من ميدان الإسعاف وطلعت حرب إلى الترجمان، مضيفا أنه خلال أيام سيتم نقل باعة العتبة إلى سوق غزة الجديد بالزاوية الحمراء.

المحافظ: عربات الباعة الجائلين اعتداء على حقوق المواطنين


وأكد المحافظ، أن وجود عربات الباعة الجائلين يعد اعتداءً على حقوق المواطنين وحريتهم فى التحرك، وأنه لذا كان ضروريًا التأكيد على أن هناك قانونا قويا وحازما يطبق على الجميع، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تعد حملة أمنية جديدة لتطهير ميدان العتبة من الباعة الجائلين.

من جانبه، قال علاء خيرى، الأمين العام لنقابة الباعة الجائلين، إن باعة رمسيس أعطوا مثلا يحتذى به، فى استجاباتهم لتوجيهات الحكومة، لكن تبقى على المحافظة الوفاء بوعدها لنا حتى لا تتكرر مأساة "الترجمان".

وطالب خيرى، بضرورة إعادة تقفيل باكيات الباعة فى موقف الترجمان للحفاظ على بضائعهم، وتسكين الباعة الذين لم يتم تسكينهم فى موقف أحمد حلمى بموقف الترجمان، وعمل الدعاية الكاملة للموقف حتى يتم الإعلان عنه ولمراعاة العدالة الاجتماعية فى تسكين كافة الباعة.

كما شدد خيرى، على ضرورة قضاء المحافظة على المواقف العشوائية التى فى الأصل مقرها موقف أحمد حلمى كموقف عبود والمحافظات والتأكيد على أهمية مراعاة البعد الاجتماعى للباعة، حيث إنه تم عمل حصر للباعة الجائلين بميدان رمسيس والذين بلغ عددهم 551 بائعا، وتم تخصيص أماكن بديلة لهم بميدان أحمد حلمى، فيما يبقى حوالى 100 بائع لم يتم تسكينهم فى موقف أحمد حلمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م/حسين عمر

يجب عمل تراخيص بشرط وجود اعاقة او يزيد عن 40سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ربنا ينتقم من كل ظالم

ربنا ينتقم من كل ظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

عِـزّت المَـصرى

ياااااااارب روض الفرج و دوران شبرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنه

-امنيات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

تحيا مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

ميدان رمسيي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة