بمهرجان الساقية العاشر للمونودراما..

عروض "الخطئية" و"بنت حوا" و"خطأ لحظى فى العقل" تحصد الثلاثة مراكز الأولى

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:15 ص
عروض "الخطئية" و"بنت حوا" و"خطأ لحظى فى العقل" تحصد الثلاثة مراكز الأولى جانب من عرض برنس حمام وردى
كتب أحمد علوى - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت مساء أمس الاثنين فعاليات اليوم الثانى والأخير من مهرجان الساقية العاشر للمونودراما فى ساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك حى تم عرض العديد من أعمال المونودراما والتى قدمتها مجموعة من الشباب الموهوب، وأول العروض كان بعنوان "برنس حمام وردى" لفرقة ليلة عرض وقامت بالتمثيل فيها مروة يسرى وإخراج فتحى النقيب، والتى تدور أحداثها حول الفتاة التى تبحث عن الزواج ولم تتوفق، وتواجه بعض الكلمات التى تخرج من أفراد حول العنوسة والتدخل فى شئون الغير.

وثم جاء عرض "ردفعل" لفرقة النيل المسرحية، والتى تروى مأساة طفل من اطفال الشوارع يبحث عن قوته بطريقة شرعية ويحاول أن يعمل لتحقيق ذاته ولكن لم يوافق أحد على تكليفه بعمل، حتى إضطر للسرقة والقتل من أجل جمع المال،وهى من تمثيل وإخراج ماجد عاطف.

وعُرض أيضاً "الخطيئة" لفرقة سوا وهى من إخرج روبير أبو الرضا وتمثيل محمد الحلوانى والتى تتحدث عن الشاب الذى إعتاد إرتكاب المعاصى والتوبة والرجوع إليها من جديد.
عرض حلم ماريونيت -اليوم السابع -4 -2015
عرض حلم ماريونيت


ثم "قلب أم" لفرقة شروق المسرحية والتى تتمحور أحداثها فتاة قابلت جن وطلبت منه المال، فقال لها لابد أن تحضر قلب أم قبل أن ينقطع عنه النبض، وبالفعل أتت بقلب أم ولكنه كان قلب والدتها التى قتلتها من اجل المال ثم ندمت على ما فعلته وقتلت نفسها، وقامت بالتمثيل رضوى طاهر وإخراج محمد يسرى.

و"حلم ماريونت" لفرقة يوتيوبيا والتى قدمتها شاهندا عادل، وتتمحور أحداثها حول عروسة ماريونت ارادت التحرر والتخلص من الخيوط حتى استطاعت بالفعل وعاشت يوم بكامل حريتها حتى نهاية اليوم ثم تحولت إلى ماريونت مرة أخرى، والعرض إخراج محمد حافظ.
حلم ماريونيت -اليوم السابع -4 -2015
حلم ماريونيت


كما تم عرض موسيقى بعنوان "ريحانة" لفرقة فكرة وهى تروى قصة الفتاة البائسة التى تبحث عن السعادة، تمثيل مها عمران، وإخراج عمر رضا فتحى.

وأخيراً عرض "البدلة" للفنان سامح التونى وإخراج رامى الكوفى ومحمد إسماعيل وحسين خالد، وتدور احداث العرض حول شاب يحلم بالحصول على عمل وزوجة والإنجاب منها ولكن كل ما استطاع تحقيقة هو الحلم.

وفى النهاية كرم الدكتور حسين العزبى الفائزين وقدم شهادات تقدير لأفضل تمثيل: وفازت مروى يسرى لعرض "برنس حمام وردى" ومها عمران لـ"ريحانة" ووليد قاسم لـ"الكوتشى" وشاهندا عادل لـ"حلم ماريونت".
 ريحانة -اليوم السابع -4 -2015
ريحانة


واختتم المهرجان بتكريم ثلاثة من العروض، حيث فاز "الخطيئة" لمحمد الحلوانى بالمركز الأول، والمركز الثانى ذهب لـ"بنت حوا" لرضوى شريف والمركز الثالث والأخير كان من نصيب "خطأ لحظى فى العقل" لوائل محمد.

يشار إلى أن فرقة النيل المسرحية أطلقت بعد نهاية عرضها مبادرة لمساعدة أطفال الشوارع خلال فعاليات مهرجان الساقية العاشر للمونودراما، وطالبت الفرقة الحضور بتقديم ما يمكن من مساعدات وأفكار لكى يرفعوا من قيمة طفل الشوارع والارتقاء به وتحسين حالته بدلاً من كونه سلاحًا يهدد المجتمع، وذلك من خلال تقديم هذه الأفكار والمساعدات إلى الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدنى ودور رعاية الأطفال.

 عرض ريحانة -اليوم السابع -4 -2015
عرض ريحانة


 البدء فى تكريم الفائزين -اليوم السابع -4 -2015
البدء فى تكريم الفائزين


الدكتور حسين العزبى على المسرح -اليوم السابع -4 -2015
الدكتور حسين العزبى على المسرح


 حسين العزبى ومها عمران -اليوم السابع -4 -2015
حسين العزبى ومها عمران


 حسين العزبى ووليد قاسم  -اليوم السابع -4 -2015
حسين العزبى ووليد قاسم


 شاهندا عادل وحسين العزبى -اليوم السابع -4 -2015
شاهندا عادل وحسين العزبى


 وائل محمد يجنى المركز الثالث -اليوم السابع -4 -2015
وائل محمد يجنى المركز الثالث


 جانب من التكريم -اليوم السابع -4 -2015
جانب من التكريم


 عرض برنس حمام وردى  -اليوم السابع -4 -2015
عرض برنس حمام وردى


 جانب من عرض برنس حمام وردى -اليوم السابع -4 -2015
جانب من عرض برنس حمام وردى


جانب من العرض -اليوم السابع -4 -2015
جانب من العرض


 عرض برنس حمام وردى -اليوم السابع -4 -2015
عرض برنس حمام وردى


 مونودراما
مونودراما "رد فعل"


عرض رد فعل -اليوم السابع -4 -2015
عرض رد فعل


 حلم ماريونيت -اليوم السابع -4 -2015
حلم ماريونيت


ريحانة -اليوم السابع -4 -2015
ريحانة


 عرض قلب أم -اليوم السابع -4 -2015
عرض قلب أم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة